سياسة دولية

خطيب الجمعة في طهران: ترامب طاغوت العصر الحالي

قال خطيب الجمعة الإيراني إنه "على العالم أن يعرف أن أمريكا هي مثال واضح للطاغوت"- فارس
قال خطيب الجمعة الإيراني إنه "على العالم أن يعرف أن أمريكا هي مثال واضح للطاغوت"- فارس

وصف خطيب الجمعة في العاصمة الإيرانية طهران محمد علي موحدي كرماني، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه "طاغوت العصر الحالي"، مضيفا أنه "على العالم أن يعرف أن أمريكا هي مثال واضح للطاغوت".


ورأى موحدي كرماني أن "انسحاب أمريكا من معاهدة حظر انتشار الصواريخ المتوسطة، يدل على عدم أهمية هذه القضية بالنسبة للإدارة الأمريكية الحالية"، مشيرا إلى أن "ترامب من جهة يدعو للتفاوض مع إيران، ومن جهة أخرى يفرض حظرا على وزير الخارجية الإيراني"، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.


واستدرك قائلا: "إذا كان من المفترض أن يكون هناك تفاوض، وبالتأكيد لن يحدث ذلك، فإن لسان أي بلد ومفاوضها هو وزير الخارجية، ويبدو أن أمريكا ليس لديها منطق سوى الغطرسة"، على حد قول الخطيب الإيراني.

 

اقرأ أيضا: ترامب يوجه انتقادا شديدا للرئيس الفرنسي بسبب إيران

وكان ترامب وجه الخميس، انتقادا لاذعا إلى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بسبب ما قال إنه "أرسل إشارات متناقضة إلى إيران"، مضيفا أنه "لا أحد سوى الولايات المتحدة يتحدث باسمها".


وتابع ترامب في تغريدة له بموقع "تويتر": "إيران في مشكلة مالية خطيرة، وإنهم يائسون للتحدث إلى واشنطن، لكن هناك إشارات متناقضة تصل إليهم من جميع أولئك الذين يزعمون أنهم يمثلوننا، بمن فيهم الرئيس الفرنسي ماكرون".

0
التعليقات (0)

خبر عاجل