سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يذكر بالرمز 971 وخلفان يفجر جدلا حول عدن

أثارت تغريدات خلفان وعبدالله سخطا من قبل مغردين سعوديين- صفحته عبر فيسبوك
أثارت تغريدات خلفان وعبدالله سخطا من قبل مغردين سعوديين- صفحته عبر فيسبوك

أعاد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله التذكير برمز دولته "971"، بعد أحداث الانقلاب في عدن، بسيطرة القوات المدعومة إماراتيا على العاصمة المؤقتة لحكومة عبد ربه هادي منصور.

 

وقال عبد الله في تغريدة عبر "تويتر": "مجددا يؤكد الرمز الدولي 971 أنه إذا قال فعل".

 

وأضاف محتفيا بنجاح الانقلاب الذي تقوده قوات تسعى إلى الانفصال بجنوب اليمن عن شماله: "حدث بسرعة، ودقة، وإتقان، وبمساندة شعبية عارمة، وبأقل قدر من الخسائر المادية والبشرية".

 

وليست هذه المرة الأولى التي يشير فيها عبد الخالق عبد الله إلى أن أهمية بلاده "971" تفوق جميع جيرانها، وهو ما يثير سخطا سعوديا.

 

وفي السياق ذاته، هاجم سعوديون نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، قائلين إنه ألمح بشكل واضح إلى بلدهم خلال تعليقاته على انقلاب عدن.

 

وغرد خلفان: "ليت أن قوات الشرعية تركز عملياتها الميدانية في أرض الشمال اليمني، التي يعلم شعابها جيدا الأخ علي محسن بحكم معرفته بها"، متابعا: "نحن بحاجة أن نرى قوات الشرعية تلعب دورا في غير المناطق المحررة... سنصفق لها.. ونحييها".

 

وأضاف: "ليش أوجع رأسي بشريك... أكون أعمل وحدي، خسرت خسرت بنفسي، ربحت ربحت بنفسي، ألوم نفسي فقط إذا خسرت ولا ألام من آخرين".

 

وأثارت تغريدات خلفان وعبدالله سخطا من قبل مغردين سعوديين، اعتبروا أن أبرز وجوه الإمارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطعن في بلدهم على نحو واضح.

 

اقرأ أيضاكاتب سعودي معروف يشن هجوما مبطنا على الإمارات

 

التعليقات (2)
fawzi
الأحد، 11-08-2019 10:14 م
شو فهمان الدكتور عبدالخالق عبدالله
من سدني
الأحد، 11-08-2019 12:09 ص
الرمز الدولي971 نسيان الثلاث جزر الاماراتية او تم التنازل عنهم لاسيادهم في طهران.