سياسة عربية

كيف علّق خالد بن سلمان على "انقلاب عدن" المدعوم إماراتيا؟

خالد بن سلمان: "المملكة لن تقبل إشعال فتنة جديدة هي بمثابة إعلان حرب على الشعب اليمني"- حسابه عبر تويتر
خالد بن سلمان: "المملكة لن تقبل إشعال فتنة جديدة هي بمثابة إعلان حرب على الشعب اليمني"- حسابه عبر تويتر

علّق نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، على انقلاب مليشيات مدعومة إماراتيا على القوات التابعة لحكومة عبد ربه هادي منصور، في مدينة عدن.

 

وقال خالد بن سلمان، إن ما حصل في عدن يخدم أعداء التحالف الدولي، مضيفا أن "موقف المملكة الداعم للحكومة الشرعية ووحدة اليمن واستقراره ثابت لا يتغير، وما حدث في عدن يعطي فرصة للمتربصين باليمن وأهله من المليشيات والتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها الحوثيون والقاعدة وداعش".

 

وتابع في تغريدة أخرى: "نرفض أي استخدام للسلاح في عدن والإخلال بالأمن والاستقرار، وندعو لضبط النفس، وتغليب الحكمة ومصلحة الدولة اليمنية، لذلك دعت المملكة لحوار سياسي مع الحكومة اليمنية الشرعية في مدينة جدة".

 

وأضاف: "واجب المملكة دعم والحفاظ على الشرعية في اليمن، وتقديم كافة سبل الدعم للشعب اليمني الشقيق، والتطورات المؤسفة في عدن تسببت في تعطيل العمل الإنساني والإغاثي، وهو أمر لا تقبله المملكة".

 

واختتم خالد بن سلمان تغريداته قائلا إن "المجتمع الدولي أكّد اليوم على مواقفهم الرافضة تجاه ما يحدث في العاصمة المؤقتة عدن، والمملكة لن تقبل إشعال فتنة جديدة هي بمثابة إعلان حرب على الشعب اليمني الشقيق الذي عانى طويلا من هذه الأزمة".

 

وكانت وزارة الخارجية اليمنية قالت في بيان، مساء السبت، إنها تحمّل الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي تبعات الانقلاب على الحكومة الشرعية في عدن.

وطالبت الخارجية اليمنية الإمارات بوقف دعمها المادي، وسحب دعمها العسكري لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل كامل وفوري.

 

اقرأ أيضاأكاديمي إماراتي يذكر بالرمز 971 وخلفان يفجر جدلا حول عدن

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
السبت، 07-09-2019 11:39 ص
الاكوان المتعددة انت قاطعت قطر وكنت سوف تأخذها من أجل أن توصف بأنك مثل هتلر فقط ليعلم الجميع والقطريين بذالك لان اصلا من اعطاك القمر الصناعي ضر نفسة وضر دول االعالم لانك تطبق ما يدور في نفسي يا مجنون وليس معنا هذأ غزو قطر تو غيرها لكن فعلاً من أعطا هذأ المجنون محمد بن سلمان القمر الصناعي يتحمل المسؤولية وهم نتنياهو ترامبكوشنر
المحتل
الأحد، 11-08-2019 10:35 ص
كلام لالون ولارائحة ولاطعمة له .لايصلح الا للكلمات المتقاطعة .