سياسة دولية

تركيا: سننفذ عملية شرق الفرات ولن نسمح لأمريكا بإلهائنا

توصلت أنقرة وواشنطن الأربعاء الماضي لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت- جيتي
توصلت أنقرة وواشنطن الأربعاء الماضي لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت- جيتي

جدد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الأحد، تأكيده أن أنقرة "تعتزم تطهير شرق الفرات مهما كلفها ذلك"، منوها إلى أنه "لا يوجد أي تغيير في عزيمتنا، ولن نسمح لأمريكا بإلهائنا على غرار اتفاق منبج"، على حد قوله.


وأضاف تشاووش أوغلو في تصريحات أدلى بها بمقر حزب العدالة والتنمية بمدينة أنطاليا، أن بلاده "اتخذت كافة التدابير اللازمة ضد التهديدات الخارجية"، مشددا على أن "تركيا ستطهر شرق الفرات من عناصر تنظيم (ي ب ك/ بي كاكا)، كما طهرت عفرين وجرابلس من عناصر داعش".

 

اقرأ أيضا: استمرار الدعم الأمريكي للمنظمات الكردية شمال سوريا


ولفت الوزير التركي إلى أن الولايات المتحدة لم تفِ بوعدها بشأن منبج، مخاطبا واشنطن: "إما أن نقوم بتنظيف منطقة شرق الفرات معا، أو أن تدخل تركيا وحدها المنطقة لتنظيفها من الإرهابيين".


وتوصلت أنقرة وواشنطن الأربعاء الماضي، لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة (شرق الفرات) شمالي سوريا.

التعليقات (1)
حسن
الإثنين، 12-08-2019 12:00 ص
الظاهر ان الاتراك مثل الروس والايرانين لايفلحوا الا بالكلام والخطب الرنانة والاتفاقات السرية واكبر مثال الان ريف حماه الشمالي ثم قطعة ثم قطعة من ادلب حتى النهاية بقتل وتهجير المدنين لكم الله يامة سورية الكل يتامر عليكم حتى المعارضة المسلحة التي تقاتل لمن يدفع المال اكثر ولو كانت صادقة لنقلت المعارك الى الجبال الساحلية ولكنهم كلهم عبارة عن مرتزقة