سياسة عربية

برلمانيون يطالبون هادي بإخراج القوات الإماراتية من اليمن

دعوات من نواب يمنيين لإخراج القوات الإماراتية من التحالف العربي وكافة الأراضي اليمنية بعد انقلابهم في عدن- جيتي
دعوات من نواب يمنيين لإخراج القوات الإماراتية من التحالف العربي وكافة الأراضي اليمنية بعد انقلابهم في عدن- جيتي

طالب أعضاء في مجلس النواب اليمني، الرئيس عبد ربه منصور هادي، باستخدام صلاحياته للاستغناء عن دولة الإمارات العربية من استمرارها في التحالف العربي، وإخراج قواتها من كافة أراضي الجمهورية اليمنية. 

وحمل تسعة من أبرز النواب اليمنيين، في بيان مشترك، السبت، السعودية مسؤولية الأحداث التي شهدتها مدينة عدن باعتبار أنها تقود التحالف العربي.

وشددوا على ضرورة تحمل هادي ونائبه مسؤولياتهم الدستورية والسيادية في مواجهة ما يحدث في عدن.

وطالبوه برفض كافة الإجراءات التي اتخذها الانقلابيون في عدن وعدم التفاوض معهم بأي حال من الأحوال باعتبارهم متمردين ومنقلبين على السلطة الشرعية وخارجين عن الدستور والقانون مثلهم مثل الحوثيين الانقلابيين.

 

اقرأ أيضا: الخارجية اليمنية تعلق عملها في عدن بسبب "انقلاب الانتقالي"

وحمل البيان جملة من المطالب أهمها: توجيه النائب العام باستصدار مذكرات للتحقيق مع كل من شارك وتواطأ مع الانقلاب في عدن، ومطالبة هيئة رئاسة مجلس النواب بسرعة دعوة المجلس للانعقاد في المناطق المحررة في أسرع وقت ممكن ليتحمل مسؤولياته وواجباته الدستورية.

ودعا النواب اليمنيون كل مؤسسات الدولة السيادية (الرئاسة والحكومة والبرلمان) إلى ممارسة مهامها ومسئولياتها المناطة بها دستورا وقانونا من داخل الأراضي اليمنية المحررة.

وأكدوا على ضرورة إلزام سفراء الجمهورية اليمنية في الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وفي غيرها من الدول باتخاذ كافة الإجراءات لإدانة الانقلاب في عدن.

 

اقرأ أيضا: اليمن:الإمارات مسؤولة عن انقلاب عدن وعليها وقف دعم التمرد

 

التعليقات (0)