سياسة عربية

الجزائر ترحل مسؤولا برايتس ووتش اتهمته بخدمة أجندة أجنبية

قالت الصحيفة إن التحريات التي أجرتها مصالح الأمن الجزائرية أثبتت أن بنشمسي كان ضمن أجندة أجنبية تعمل ضد الجزائر- فيسبوك
قالت الصحيفة إن التحريات التي أجرتها مصالح الأمن الجزائرية أثبتت أن بنشمسي كان ضمن أجندة أجنبية تعمل ضد الجزائر- فيسبوك

قررت النيابة العامة بالجزائر ترحيل مدير التواصل والمرافعة بقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، أحمد رضى بنشمسي، الصحافي السابق المثير للجدل بالمغرب.


وقالت صحيفة “الشروق” الجزائرية، الأحد، إن وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي لمحمد بالعاصمة قرر ترحيل بنشمسي من الجزائر، بعد أن تم اعتقاله الجمعة الماضية بشارع ديدوش مراد وسط العاصمة وسط مسيرات الجمعة 28 من الحراك الشعبي الجزائري.


ووفق مصادر "الشروق" فإن "التحريات التي أجرتها مصالح الأمن الجزائرية أثبتت أن بنشمسي كان ضمن أجندة أجنبية تعمل ضد الجزائر، وأنه اخترق مسيرات الحراك حيث التقى العديد من الفاعلين دون أن يحصل على أي ترخيص مسبق".


وكانت منابر إعلام جزائرية، قد كشفت أن الشرطة اعتقلت في 9 آب/ أغسطس الجاري، أحمد رضى بنشمسي، حيث كشف محاميه أن أسباب اعتقاله لا تزال غير واضحة، بينما تضاربت الأنباء عن مكان اعتقال بنشمسي بين من أورد أن اعتقاله تم بمطار هواري بومدين، فيما أفادت مصادر أخرى أن الاعتقال جاء على خلفية مشاركته في مظاهرات بالجزائر، والتقائه بنشطاء في الحراك الجزائري المستمر منذ ستة أشهر. 
 
ويعتبر أحمد رضى بنشمسي من الصحافيين المزعجين في المغرب، حيث سبق له أن توبع مرات عديدة أمام القضاء بفعل مقالاته الجريئة، التي كانت تصدرها المنابر المتعددة التي أسسها، ما اضطره في آخر المطاف إلى الخروج من المغرب والاستقرار بأمريكا، قبل أن يقرر العمل مع "هيومن رايتس ووتش".

 

اقرأ أيضا: شارك بمسيرات الجمعة.. الجزائر توقف مسؤولا بـ"رايتس ووتش"

 

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 19-08-2019 07:01 م
الانسان يمتلك مستوى تعليمي عالي و من اعتقله هم انسان جاهلون و اغبياء و على رأسهم الفاسد قايد صالح
ناقد لا حاقد
الإثنين، 19-08-2019 06:53 م
لان القمع في الجزائر كبير و شديد و مكثف من قبل النظام العسكري الحاكم الحقيقي للبلاد يريدون جعل كل شيئ على انه مؤامرة من الخارج و ايادي خارجية