سياسة عربية

الأسد يلتقي نائبا روسيا ويعلق على عمليات قواته في إدلب

قالت المعارضة السورية إنها أعادت تمركزها في مناطق بخان شيخون - جيتي
قالت المعارضة السورية إنها أعادت تمركزها في مناطق بخان شيخون - جيتي

علق رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على عمليات قواته المدعومة روسيا في إدلب، ومحاولات السيطرة على مدينة خان شيخون، خلال لقاء له مع نائب في البرلمان الروسي.

وخلال اجتماعه بالنائب ديمتري سابلين، قال الأسد إن قواته تتقدم نحو خان شيخون الاستراتيجية، وإن المسلحين هناك يهربون باتجاه تركيا على حد تعبيره.

ميدانيا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات المعارضة انسحبت من مدينة خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماة، بعد تقدم قوات نظام الأسد في المنطقة.

فيما قالت هيئة تحرير الشام، إن مقاتليها لا يزالون يسيطرون على جزء من خان شيخون، ومناطق في شمال محافظة حماة، وإن كانت قد أشارت إلى "إعادة تمركز" في البلدة بعد "القصف الشديد من قبل قوات العدو".

 

اقرأ أيضا: تقدم للنظام السوري بخان شيخون.. وانسحاب جزئي للمعارضة

ومنذ نهاية نيسان/ أبريل، تتعرض مناطق في إدلب وأجزاء من محافظات مجاورة، تسيطر عليها هيئة تحرير الشام وتنتشر فيها فصائل أخرى معارضة أقلّ نفوذا، لقصف شبه يومي من قبل النظام وحليفه الروسي.

وبعدما تركزت المعارك خلال الأشهر الثلاثة الأولى في ريف حماة الشمالي، فقد بدأت قوات النظام في الثامن من الشهر الحالي بالتقدم ميدانيا في ريف إدلب الجنوبي.

التعليقات (1)
السوري المظلوم
الثلاثاء، 20-08-2019 05:50 م
قول بشار "إن قواته تتقدم نحو خان شيخون الاستراتيجية" فيه دليل آخر على انه يعيش في عالم افتراضي خاص به نتيجة مرض التوحد ( Autism ) . لم يعد له قوات تذكر فقد انقرض أغلبهم مما أدى إلى تمثيليات يرتدي فيها الأغراب الغزاة ملابس ما يسمى بالجيش العربي السوري سواء كانوا روس أو طائفيين فرس مجوس . هذا المريض نفسياً و أمثاله اعتبروا كل بلدة أو مدينة أو قرية يحتلها الأجانب الغازين استراتيجية . لو كنت أعرف تلك الأبعاد الاستراتيجية من قبل لزرت محافظة إدلب زيارات طويلة بدلاً من مروري بها مروراً عابراً في الماضي . واأسفاه !!