سياسة دولية

إيران تكشف عن نظام صاروخي جديد ينافس "الروسي" (صور)

إيران تكشف عن نظام صاروخي متنقل سطح-جو بعيد المدى تم تصنيعه محليا- وكالة فارس
إيران تكشف عن نظام صاروخي متنقل سطح-جو بعيد المدى تم تصنيعه محليا- وكالة فارس

كشفت إيران، اليوم الخميس، عن نظام صاروخي جديد تم تصنيعه محليا، منافس لـ"النظام الصاروخي الروسي".

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية إنه تم الكشف عن نظام صاروخي متنقل سطح-جو بعيد المدى تم تصنيعه محليا. 

 

وعرض التلفزيون الرسمي لقطات للرئيس حسن روحاني وهو يحضر مراسم الكشف عن النظام الصاروخي "باور 373" الذي وصفته وسائل الإعلام الإيرانية بأنه منافس للنظام الصاروخي الروسي "أس300".

 

ووفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، فقد جاءت إزاحة الستار رسميا عن المنظومة الدفاعية الجوية "باور 373" تزامنا مع يوم الصناعة الدفاعية.


وفي المراسم وجّه الرئيس روحاني الشكر والتقدير لوزير الدفاع وخبراء الصناعة الدفاعية وجميع المعنيين بالصناعات الدفاعية في البلاد لجهودهم في تصنيع هذه المنظومة.


وأشار وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي في كلمة له خلال المراسم إلى أن خبراء الصناعة الدفاعية قد عبروا من الهندسة العكسية وتوصلوا إلى المنتجات اللازمة بتصاميم وطنية.

 

وقال، إن المنظومة "باور 373" تعد أهم مشروع وطني للدفاع الصاروخي الجوي، حيث بدأ تصنيعها قبل عدة أعوام، وبالامكان استخدامها ضد العديد من الأهداف الجوية في ارتفاعات عالية.


وتعد منظومة "باور 373" الصاروخية للدفاع الجوي المصنعة في إيران، بحسب الوكالة الإيرانية، مماثلة لمنظومة "أس 300" الصاروخية الروسية بل تتفوق عليها تقنيا.

 

 

 

 

التعليقات (8)
عمر المناصير
الخميس، 22-08-2019 07:47 م
الكُل يعلم أن أميركا لم تستطع أن تصنع مثل المنظومة الروسية...فهي تتفوق على منظومة الباتريوت....وتأتي إيران لتصنع ما يفوق المنظومة الروسية....عجيب والله عجيب..يا تُرى لا تكون هذه الصناعة كصناعة طائرة الكوثر...والتي كانت عنزة لو طارت ثم تعثرت فكبت...وتبين أنها طائرة ف 5 الامريكية...أو كتلك الصواريخ التي قالوا بأنهم وجهوها من إيران لقصف مواقع لداعش في الأراضي السورية...وسقطت في الطريق ولم تصل لأهدافها...لماذا لم يروا الناس كيف هو عمل هذه المنظومة...أم أنها منظومة الS300 الروسية...بس تم وضع بعض اللمسات لتبدو إيرانية الصنع.....هذا هو الحلف الصفوي الصليبي الصهيوني....ومن يتم ذبحهم وتدمير وتخريب بلادهم هُم العرب....دمروا العراق وسوريا واليمن وليبيا...وما منظوماتهم إلا لذلك وصنعت لذلك وما أتى وما يأتي من نظام ملالي طهران إلا الشر
عمر المناصير
الخميس، 22-08-2019 06:19 م
يا تُرى لا تكون هذه الصناعة كصناعة طائرة الكوثر...والتي كانت عنزة لو طارت...وتبين أنها طائرة ف 5 الامريكية...لماذا لم يروا الناس كيف هو عمل هذه المنظومة...أم أنها منظومة الS300 الروسية...بس تم وضع بعض اللمسات لتبدو إيرانية الصنع.....هذا هو الحلف الصفوي الصليبي الصهيوني....ومن يتم ذبحهم وتدمير وتخريب بلادهم هُم العرب....دمروا العراق وسوريا واليمن وليبيا...وما منظوماتهم إلا لذلك
moos
الخميس، 22-08-2019 12:42 م
الشيعة هم حلفاء امريكا اول من سلح الحشد الشيعي الطائفي هي امريكا لذلك شاهدنا كل مدن الشيعة من بغداد الى البصرة يتسكع فيها جنود امريكا فرادى وجماعات عكس مدن السنة التي كانت وبال على امريكا تناغما مع السستاني الذي افتى بعدم مقارعة المحتل اي امريكا بان يفتي بفتوى اخرى بوجوب الانخراط بالحشد الشيعي التي امريكا اول من سلحه فكانت امريكا تقنبل وتدمر مدن السنة جوا والحشد الطائفي ارضا حتى دمروا كل مدن السنة من بغداد حتى الموصل وحتى بسوريا روسيا من الجو والشيعة على الارض حتى دمروا كل سوريا
MOCRO
الخميس، 22-08-2019 10:26 ص
لا حق لشعوب دول الموز المسمى عربية التي تستورد كل شيئ من الخارج أن تتحدث في موضوع بعيداً عنها بألف سنة ضوئية. الشعوب التي تأكل ما لا تزرع عليها أن تخجل من نفسها أمام شعوب العالم.
AGHIRAS
الخميس، 22-08-2019 10:10 ص
مثل هذه الإنجازات الدفاعية المتطورة من قبل إيـــــران يصاب بعض الأعراب بحمى الرأس أو بجنون البقر. والسبب الوحيد الإعتماد على الغرب الصليبي في التسليح لأن الشعوب العربية غارقة في الرقص والحروب العبثية. والحمد لله أنهم إخترعوا حبة السوداء والمشروب المفضل عندهم بــــول البعيــر مقانة بالريــــــــد بــول.