سياسة عربية

الجزائريون يتظاهرون تحت شعار "إما نحن أو أنتم" (شاهد)

حراك الجمعة الـ27 يتزامن مع تكثيف هيئة الحوار والوساطة من لقاءاتها مع فعاليات المجتمع المدني- صحيفة الخبر
حراك الجمعة الـ27 يتزامن مع تكثيف هيئة الحوار والوساطة من لقاءاتها مع فعاليات المجتمع المدني- صحيفة الخبر

تستمر مسيرات الحراك الشعبي في الجزائر بالجمعة الـ 27 ، للمطالبة برحيل بقايا رموز نظام الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة.

وانطلقت المسيرة في الجزائر العاصمة من ساحة البريد المركزي في اتجاه شارع ديدوش مراد، ورفع المحتجون خلالها شعارات تؤكد استمرارهم في الحراك حتى تحقيق مطالبهم كافة، من قبيل: "ياحنا يا أنتوما..ماناش حابسين" (إما نحن أو أنتم.. سنستمر في الحراك)، و"لا حوار مع العصابة"، وغيرها من الشعارات الرافضة لبقاء رموز نظام بوتفليقة.

 


كما رفعوا شعارات تؤكد مدنية الدولة بقولهم: "دولة مدنية ماشي (ليست) عسكرية"، و"الشعب يريد الاستقلال (من العصابة)"، وأخرى مناهضة لهيئة الوساطة والحوار.

 

 


ووفق موقع "كل شيء عن الجزائر"، فإن حراك الجمعة الـ27 يتزامن مع تكثيف هيئة الحوار والوساطة من لقاءاتها مع فعاليات المجتمع المدني، ومباشرة مشاوراتها مع الأحزاب السياسية.

يذكر أنه في الجمعة الماضية ردّد المتظاهرون شعارات رافضة للجنة الوساطة والحوار، برئاسة كريم يونس، واعتبروا أنها لا تتمتع بالاستقلالية التامة لإخراج البلد من أزمتها.

 

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 30-08-2019 01:04 م
الحراك عرى العبيد و المرتزقة التي تدافع عن قايد صالح و تخون في ابناء الشعب مثل المنبوذ شوقي
شوقي
السبت، 24-08-2019 12:14 م
الحراك مخترق و يقاد من طرف منظمات خارجية مرتبطة بالماسونية و الصهيونية يريدون تغيير ثوابت الشعب الجزائري و تفكيك وحدته بتفعيل الشعوبية و العرقية و الدليل علم العرقيين علم الفرشيطة علم جاك بينيت الصهيوفرنسي علم الضرار الذي هذا الشخص الفرنسي الصهيوني يعتبر اكبر حمي للأكاديمية الفرنسية البربريست في فرنسا فحذاري حذاري إنهم يستعملون الكتابة بالعربية لمحاربة العربية في الجزائري
ناقد لا حاقد
السبت، 24-08-2019 10:39 ص
لا حوار مع العصابة الحراك مستمر ضد الطغاة و الفاسدين يسقط حكم العسكر و يسقط العبيد و المرتزقة امثال شوقي المطبل

خبر عاجل