سياسة عربية

"الحوثي" تعلن تطوير 4 منظومات دفاعية.. هذه قدراتها (شاهد)

سريع:  منظومتي "‎فاطر 1" و"ثاقب 1" للدفاع الجوي، دخلتا خط المعركة في 2017 وتمكنتا من التصدي لطائرات التحالف الحربية- المسيرة
سريع: منظومتي "‎فاطر 1" و"ثاقب 1" للدفاع الجوي، دخلتا خط المعركة في 2017 وتمكنتا من التصدي لطائرات التحالف الحربية- المسيرة

قالت جماعة أنصار الله باليمن "الحوثي"، إن قوات الدفاع الجوي للجماعة، نجحت في تطوير 4 منظومات دفاعية، اثنتان منها دخلتا خط المواجهة، وإسقاط 17 مروحية التحالف العربي منذ عام 2017.

وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن العام القادم سيكون عاما للدفاع الجوي.

 

وأوضح أنه تم تطوير منظومتين دفاعيتين دخلتا خط المعركة وحققتا نتائج إيجابية، فيما تم تطوير منظومتين أخريين ضمن جاهزية الدفاع الجوي، سيتم الكشف عنهما في المرحلة المقبلة.

 

 

 

 

وذكر سريع، أن ‏‎ منظومتي "‎فاطر 1" و"ثاقب 1" للدفاع الجوي، دخلتا خط المعركة في 2017، وتمكنتا من التصدي لطائرات التحالف الحربية.

وبيّن أن الدفاعات الجوية للجماعة، نفذت 49 عملية استهداف لمروحيات "أباتشي" في مختلف الجبهات، أدت إلى إسقاط 17 مروحية (تابعة للتحالف).

 

 

 

 

كما تحدث سريع، عن تنفيذ 72 عملية دفاع جوي، استهدفت طيران التحالف الاستطلاعي، أسفرت عن إسقاط عشرات منها.

ولم يتسن على الفور أخذ تعليق من قبل التحالف العربي، أو الحكومة اليمنية حول ما أعلنته الجماعة.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، ينفذ التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمشاركة إماراتية كبيرة، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.

التعليقات (0)

خبر عاجل