سياسة عربية

مقتل عنصرين من "الحشد" بقصف "درونز".. واتهام إسرائيل (صور)

القيادي كان في إحدى سيارتين على الحدود مع سوريا- الأناضول
القيادي كان في إحدى سيارتين على الحدود مع سوريا- الأناضول

قال موقع الحشد الشعبي العراقي: إن قياديا ميدانيا وأحد عناصره قتلا اليوم الأحد، بعد استهداف سيارتين لأحد ألوية الحشد، في منطقة القائم عند الحدود السورية العراقية.

وأشار إلى أن طائرة مسيرة مجهولة قصفت سيارتين للواء 45 التابع للحشد الشعبي، المتمركز في منطقة القائم قرب الحدود مع سوريا.

 

واتهم الحشد الشعبي العراقي إسرائيل للمرة الأولى رسمياً الأحد، بالوقوف وراء الهجوم الأخير بطائرتين مسيرتين على أحد ألويته قرب الحدود العراقية السورية في غرب البلاد، ما أدى إلى سقوط قتيل واحد على الأقل.

وقالت القوات التي تضم فصائل غالبيتها شيعية وبعضها موال لإيران في بيان إنه "ضمن سلسلة الاستهدافات الصهيونية للعراق عاودت غربان الشر الإسرائيلية استهداف الحشد الشعبي، وهذه المرة من خلال طائرتين مسيرتين في عمق الاراضي العراقية بمحافظة الأنبار".

وكانت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي أعلنت في بيان أول عن "استشهاد مقاتلين اثنين في اللواء 45 بالحشد الشعبي وإصابة آخر بقصف بطائرتين مسيرتين في قاطع عمليات الأنبار".

واللواء 45 تابع، بين ألوية عدة، لـ"كتائب حزب الله" العراقي، الذي تصنفه الولايات المتحدة في لائحة "المنظمات الإرهابية الأجنبية".

وأوضح البيان الأخير أن الطائرتين المسيرتين ضربتا "في عمق الأراضي العراقية بمحافظة الأنبار" على بعد نحو 15 كيلومتراً من الحدود العراقية السورية.

وأضاف أن "هذا الاعتداء السافر جاء مع وجود تغطية جوية من قبل الطيران الأمريكي للمنطقة فضلا عن بالون كبير للمراقبة قرب مكان الحادث".

وقال مصدر في "الكتائب" إنّ القتيل هو "أبو علي الدبي، أحد أعضاء لجنة الصواريخ ومسؤول قاطع الكتائب في القائم، ومشترك بالعمليات العسكرية في سوريا ومعتقل سابق لدى القوات الأمريكية".

وكان مصدر عراقي أشار صباح اليوم الأحد، إلى إسقاط الحشد طائرة مسيرة مجهولة، قرب أحد مقاره في محافظة نينوى شمال العراق.

ونقل موقع السومرية المحلي عن المصدر قوله إن: "قوة من استخبارات لواء 50 في الحشد الشعبي في نينوى، تمكنت اليوم من اسقاط طائرة مسيرة، مخصصة لاغراض المراقبة".

 

إقرأ أيضا: مقتل 5 من الحشد الشعبي بقصف استهدف مقاما دينيا بكركوك العراقية

 

وكان مصدر أمني عراقي، أفاد السبت، بمقتل 5 عناصر من الحشد الشعبي بقصف بقذائف الهاون استهدف مقاما دينيا في محافظة كركوك، شمالي البلاد.

وقال المصدر  إن "قصفا بقذائف الهاون استهدف مقام (الإمام زين العابدين) وسط قضاء داقوق جنوبي كركوك؛ ما أدى إلى مقتل 5 عناصر من الحشد الشعبي" بحسب الأناضول. 

وأضاف أن القصف تسبب بخسائر مادية، إضافة إلى احتراق عدد من السيارات في المكان. 

وأوضح أن القذائف أطلقت من محيط المقام، دون معرفة الجهة التي أطلقتها.

 





التعليقات (0)

خبر عاجل