سياسة دولية

رئيس وزراء الهند يصلي في معبد هندوسي بالبحرين (شاهد)

وصل مودي إلى البحرين السبت في زيارة ليومين هي الأولى من نوعها على مستوى رؤساء وزراء نيودلهي- حساب مودي عبر تويتر
وصل مودي إلى البحرين السبت في زيارة ليومين هي الأولى من نوعها على مستوى رؤساء وزراء نيودلهي- حساب مودي عبر تويتر

دشن رئيس وزراء الهند ناريندرامودي في العاصمة البحرينية، الأحد، أعمال تطوير معبد "شريناتجي" الهندوسي.


ووفق وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا)، دشن مودي اليوم أعمال تطوير معبد "شريناتجي"، معربا عن سروره بزيارة المعبد الذي يعد أقدم المعابد الهندوسية في منطقة الخليج.


وخلال الزيارة، التي حضرها عدد من ممثلي الجالية الهندية، أزاح رئيس الوزراء الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا ببدء أعمال التطوير، كما أدى الصلاة فيه.


وعد هذا المعبد "تجسيدا لقوة العلاقة الثنائية بين البحرين والهند".


ونقلت "بنا" عن رئيس جمعية "ثاتاي" (تهتم بشؤون الهندوس بالبحرين)، بوب تاكر، أن المعبد تم إنشاؤه من قبل الجمعية قبل 200 عام،؛ ليكون بذلك أول وأقدم معبد هندوسي في البحرين ومنطقة الخليج العربي.

 

وأوضح أنه جاءت الحاجة لإنشاء المعبد لتلبية احتياجات الجالية الهندوسية، وكجزء من التزام الجمعية تجاه مجتمعها المغترب، ومن المؤمل أن يشهد المعبد أعمال ترميم وتطوير ستنتهي بحلول العام 2021.

 

ووصل مودي إلى البحرين، السبت، في زيارة ليومين هي الأولى من نوعها على مستوى رؤساء وزراء نيودلهي إلى المملكة، واستهلها بمحادثات ثنائية مع نظيره البحريني خليفة بن سلمان، عقب زيارة مماثلة للإمارات.

وتأتي زيارة مودي للإمارات والبحرين في وقت تتعرض فيه حكومته لانتقادات عالمية واسعة، على خلفية تعاملها مع ملف إقليم كشمير ذي الغالبية المسلمة، المتنازع عليه مع الجارة باكستان. 

اقرأ أيضا: على خطى الإمارات.. البحرين تمنح رئيس وزراء الهند وساما رفيعا

التعليقات (2)
ابوعمر
الإثنين، 26-08-2019 12:28 م
تكريم الضيف الهندوسي في الامارات والبحرين..أعتقد أنه نال حصته من نسائهم وأستمتع بهن استمتاع السلاطين بجواريهم..والبحرين والامارات من القبائل التي تكرم زوارها بالترخيص لزوجاتهن بقضاء بعض الوقت مع الضيف الهندوسي اعزكم الله...أنا أجزم أنه نال كرما جنسيا أيضا من بنات ونساء هذين القبيلتين أقصد البحرين والامارات...والايام ستثبت
عبدالله بن فارس
الإثنين، 26-08-2019 09:01 ص
الله المستعان ولا حوله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون وحسبي الله ونعم الوكيل