سياسة دولية

الحريري يطالب روسيا بالتدخل لمنع إسرائيل من خرق أجواء لبنان

القرار 1701 هو قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي ويقضي بوقف الأعمال القتالية وانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان- جيتي
القرار 1701 هو قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي ويقضي بوقف الأعمال القتالية وانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان- جيتي

طالب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، روسيا بالتدخل لوقف إسرائيل عن خرق السيادة اللبنانية.

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الحريري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروفو، أبلغه خلاله أن "الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف منطقة ضاحية بيروت الجنوبية هو عمل خطير، واعتداء على السيادة اللبنانية، وخرق للقرار 1701 الذي أرسى الهدوء والاستقرار طوال السنوات الماضية".

 

وأوضح الحريري أن "لبنان يعول على الدور الروسي في تفادي الانزلاق نحو مزيد من التصعيد والتوتر، وتوجيه رسائل واضحة لإسرائيل بوجوب التوقف عن خرق السيادة اللبنانية".

 

وأكد على أن "اعتداء إسرائيل على منطقة مأهولة بالسكان المدنيين وجه ضربة لأسس حالة الاستقرار التي سادت الحدود منذ صدور القرار 1701، ويهدد بتصعيد خطير للأوضاع في المنطقة، لا يمكن التكهن بنتائجه".

 

اقرأ أيضا: إسرائيل تعكّر أجواء الشمال.. وتقترب من المواجهة مع حزب الله

ويشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة منذ الأحد الماضي، مع سقوط طائرتين "مسيرتين" إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية فجر الأحد، وانفجار إحداهما.


أما فجر الاثنين، فدوت 3 انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في منطقة قوسايا بقضاء زحلة في سلسلة جبال لبنان الشرقية.

 

يذكر أن القرار 1701 هو قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي، ويقضي بوقف الأعمال القتالية، وانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان إبان حرب تموز/ يوليو عام 2006.

التعليقات (2)
متجول
الثلاثاء، 27-08-2019 02:21 م
مسكين رئس حكومة مظلوم يستنجد بالاخرين كما فعل غيره .وتكذبون على شعوبكم نحن دولة .لنا جيش ووزارة دفاع .......
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 27-08-2019 12:41 م
وأنت ماذا تفعل في لبنان إن لم تستطع حمايتها - رئيس وزراء ، مهمتك استجداء واستنصار الروس - إرحل يا ذليل يا إمرة الصبيان يا حثالة العرب .