علوم وتكنولوجيا

2020 سيشهد انطلاق أول سفينة مسيرة بالمحيط الأطلسي

السفينة ستستهلك وقودا أقل بنحو 5 بالمئة من الوضع العادي- جيتي
السفينة ستستهلك وقودا أقل بنحو 5 بالمئة من الوضع العادي- جيتي

من المتوقع أن يشهد النصف الأول من العام 2020 إبحار أول سفينة مسيرة في المحيط الأطلسي، لأول مرة، بحسب صحيفة "ديلي بيست".

وسيعد إبحار السفينة المسيرة إنجازا تكنولوجيا، وسيثبت إمكانية استخدام تكنولوجيات متطورة، لنقل مجموعة واسعة من البضائع، وكذلك لمهام أخرى، على سبيل المثال، إزالة البقع النفطية من البحر.

وكتبت ديلي بيست أن Maxlimer يمكن أن تصبح أول سفينة مسيرة تعبر المحيط الأطلسي. إذا تمكنت من عبور الطريق، فسيؤدي ذلك إلى تغيير العالم، وإثبات إمكانية استخدام سفن الشحن الآلية وناقلات النفط المسيرة، بالإضافة إلى السفن المساعدة الروبوتية.

ونظرا لعدم وجود أشخاص على متنها، سيكون من الممكن تزويدها بمعدات إضافية، على سبيل المثال، أسطول صغير من القوارب الصغيرة الآلية أو الغواصات. لا تحتاج Maxlimer إلى الطعام والنوم، لذا يمكنها السباحة لمدة تسعة أشهر بسرعة 13 كم / ساعة، حتى ينفد الوقود، بحسب الصحيفة.

 

اقرأ أيضا: بعد أمريكا واليابان.. روسيا ترسل روبوتا للفضاء

وقال المطورون إن هذه السفن تستهلك أقل من 5% من الوقود اللازم لتشغيل سفينة تقليدية، ما يقلل بشكل كبير من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ويؤدي إلى تقليل الأضرار بالبيئة.

في وقت سابق، عبرت Maxlimer طريقا قصيرا من المملكة المتحدة إلى بلجيكا، وكانت تحمل على متنها المحار والبيرة، وباستخدام أجهزة الاستشعار المثبتة على متنها وغواصات درون صغيرة، تحققت من حالة خط الأنابيب في المياه النرويجية. من المقرر السفر عبر المحيط الأطلسي في النصف الأول من عام 2020. إذا نجحت، ستعمل على توسيع قدراتها التكنولوجية.

التعليقات (0)