سياسة عربية

الجيش اليمني يدخل عدن.. واشتباكات متفرقة (شاهد)

قوات الشرعية بسطت سيطرتها على زنجبار ولاحقت الانفصاليين نحو عدن - قناة بلقيس المحلية تويتر
قوات الشرعية بسطت سيطرتها على زنجبار ولاحقت الانفصاليين نحو عدن - قناة بلقيس المحلية تويتر

بعد استعادته السيطرة على زنجبار، مركز محافظة أبين، صباح الأربعاء، واصل الجيش اليمني تقدمه نحو العاصمة الانتقالية، عدن، فيما تحدثت مصادر محلية عن سيطرته بالفعل على عدد من المواقع داخلها، لا سيما المطار، وسط اشتباكات مع انفصاليين على أكثر من جبهة.

ونشرت حسابات نشطاء ووسائل إعلام محلية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صورا ومشاهد لتقدم القوات الحكومية الشرعية في عدن.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يستعيد زنجبار والانفصاليون يفرون لعدن (شاهد)

وفي وقت سابق نقلت الأناضول عن مصدر محلي في أبين أن طلائع القوات الحكومية وصلت إلى نقطة العلم، المنفذ الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن، والتي تبقت تحت سيطرة المجلس الانتقالي والحزام الأمني المدعومين إماراتيا.

 

 

وأوضح المصدر أن القوات الحكومية تستعد لدخول مدينة عدن، بعد إحكام سيطرتها على محافظة أبين بالكامل، إثر مواجهات استمرت منذ الثلاثاء، أدت إلى فرار جماعي لقوات المجلس الانتقالي.

وأشار إلى أن حشودا كبيرة لقوات الجيش وصلت من محافظة شبوة وأبين للمشاركة في دخول عدن، بعد تحرير المحافظتين من قوات "الانتقالي".

 

تقدم سريع داخل عدن

 

خلال أقل من ساعتين على وصوله مشارف عدن، تواردت أنباء بشأن سيطرة الجيش اليمني على مواقع مختلفة داخل العاصمة الانتقالية للبلاد.

 

وأكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرباني، عبر تويتر، دخول مطار عدن والسيطرة على بوابته الرئيسية بالكامل.

 

 

بدورها أفادت قناة "بلقيس" المحلية أن قوات الانتقالي التابعة للإمارات "تزيل النقاط العسكرية من الطريق المؤدي إلى قصر المعاشيق الرئاسي".

 

 

وفي وقت لاحق، تحدثت صحيفة "عدن الغد" عن دخول قوات الجيش أطراف منطقة المعلا، واندلاع اشتباكات في محيط مقر لواء جبل حديد.

 

 

والأربعاء، أحكمت قوات الشرعية اليمنية سيطرتها على مدينة زنجبار مركز محافظة أبين.

وسيطرت قوات المجلس، المعروفة بـ"الحزام الأمني"، في 20 آب/ أغسطس الجاري، على محافظة أبين، واتجهت إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة، إلا أنها فشلت بالسيطرة عليها، وتمكنت القوات الحكومية في وقت لاحق من استعادة السيطرة على كامل المحافظة.

وقبل منتصف آب/ أغسطس الجاري، سيطر الانفصاليون على معظم مفاصل الدولة في عدن، العاصمة المؤقتة، بعد معارك ضارية دامت أربعة أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، بينهم مدنيون، بحسب منظمات حقوقية محلية ودولية.

التعليقات (0)