سياسة عربية

القوات اليمنية توسع سيطرتها في أبين وعدن ولحج (شاهد)

قوات الانفصاليين انهارت بشكل سريع ومفاجئ - أ ف ب
قوات الانفصاليين انهارت بشكل سريع ومفاجئ - أ ف ب

أعلن وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، الأربعاء، أن قوات الجيش الوطني والأجهزة الأمنية تفرض "سيطرة كاملة" على مديريات محافظة عدن جنوبي البلاد.

وقال الإرياني، في تغريدة على تويتر، أن "ضباط وأفراد ألوية الحماية الرئاسية تمكنوا من تأمين قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، والمناطق المحيطة بشكل كامل".

وأشار إلى أنّ هذه التطورات تأتي وسط ارتياح وترحيب شعبي كبير.

وصباح الأربعاء، تمكنت القوات الحكومية من السيطرة على كامل محافظة أبين، جنوبي البلاد، المحاذية لمدينة عدن، بعد دحر قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن والمدعوم من الإمارات.

وتابع الأرياني بأن الجيش اليمني سيطر على معسكر الحزام الأمني في لحج، واستعاد السيطرة على عاصمة المحافظة.

وتداولت حسابات ناشطين يمنيين ووسائل إعلام محلية صورا ومقاطع لسيطرة قوات الحكومة الشرعية على قصر معاشيق الرئاسي في عدن، بعد ساعات قليلة على دخولها المدينة، الأربعاء.

 

وأكدت المصادر لـ"عربي21" أن قوات الجيش انتشرت في الخط البحري المؤدي إلى قصر معاشيق، في حي كريتر الشهير جنوب عدن.

 

 

وكانت قناة "بلقيس" المحلية قد أفادت بأن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، "تزيل النقاط العسكرية من الطريق المؤدي إلى قصر المعاشيق الرئاسي".

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يدخل عدن.. واشتباكات متفرقة (شاهد)


ومنتصف آب/ أغسطس الجاري، سيطر الانفصاليون على معظم مفاصل الدولة في عدن، العاصمة المؤقتة، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، بينهم مدنيون، حسب منظمات حقوقية محلية ودولية. 

التعليقات (1)
امازيغي
الأربعاء، 28-08-2019 04:08 م
الحمد لله انكم حررتموها من ايدي الاعراب الصهاينة الذين يقتلون بني جلدتكم