سياسة عربية

ابن جاسم يبعث برسالة إلى "الشقيقة الكبرى" عن لمّ الشمل

حمد بن جاسم: "آن الأوان للشقيقة الكبرى أن ترى أن المصلحة الخليجية تقتضي أن يقوموا بدورهم في لم الشمل"- جيتي
حمد بن جاسم: "آن الأوان للشقيقة الكبرى أن ترى أن المصلحة الخليجية تقتضي أن يقوموا بدورهم في لم الشمل"- جيتي

بعث رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، برسالة إلى السعودية، واصفا إياها بـ"الشقيقة الكبرى".

 

وطالب ابن جاسم، الرياض، بضرورة لم الشمل، قائلا إن قطر ليست عدوة للمملكة.

 

وغرد: "كان لمجلس التعاون الدور الرئيسي لتحريك الأمور خاصةً في الجامعة العربية وأيضا في المجتمع الدولي لمحاولة درء الخطر والتحديات أو اقتراح حلول لا تضر بمصالح دوله".

 

وتابع: "ولكن للأسف أصبح المجلس معطّلا في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بنا، بسبب الخلاف الحالي الذي ليس لقطر أو للملكة بالذات مصلحة فيه، مثلما زُجّت المملكة في أزمات أخرى ليس لها مصلحة فيها".

 

وتابع ابن جاسم في تغريدة ثانية: "أعتقد أنه آن الأوان للشقيقة الكبرى أن ترى أن المصلحة الخليجية تقتضي أن يقوموا بدورهم في لم الشمل، وتحصين المجلس من التحديات والمخاطر. فقطر ليست عدوا".

 

ومنذ منتصف العام 2017، اتخذت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قرارا بمقاطعة قطر وفرض حصار اقتصادي عليها، مع إغلاق كافة المنافذ البرية والمجال الجوي.

 

اقرأ أيضا: مسؤول قطري: مستعدون لحوار غير مشروط مع دول الحصار

 

التعليقات (2)
من سدني
الجمعة، 30-08-2019 03:51 ص
الشقيقة الكبري والشقيقة الصغرى تسميات لاتسمن ولا تغي من جوع والكل عباره عن (طرش دواب ) تتناطح فيما بينها بينما الوحوش والضباع تنهش وتآكل من هذا الطرش المسطول وهم يتبارزون بالقرون.
مصري جدا
الخميس، 29-08-2019 11:03 ص
ظلت مصر لعقود هي الشقيقة الكبرى بحكم التاريخ والجغرافيا والثقافة والتعليم وغير ذلك ،، حتى حكمها الأقزام فقزموها لتناسبهم ،، المدهش ان وزير الخارجية المصري السابق أحمد أبو الغيط في عهد مبارك والامين العام لجامعة الدول العربية الحالي ،، هو او من نزع هذا الوصف عن مصر ومنحه للسعودية عندما قال عنها الشقيقة الكبرى ،،، لكنها حتما ستعود عندما يسترد الشعب سيادته واردادته ،،

خبر عاجل