سياسة عربية

الإمارات تعترف بقصفها الجوي في عدن وتتحدث عن أهدافه

اعتبرت الخارجية الإماراتية أن القصف الجوي "يأتي في إطار استخدام حق الدفاع عن النفس"- جيتي
اعتبرت الخارجية الإماراتية أن القصف الجوي "يأتي في إطار استخدام حق الدفاع عن النفس"- جيتي

اعترفت السلطات الإماراتية مساء الخميس، بالغارات الجوية التي شنتها على القوات الحكومية في عدن وزنجبار، وأوقعت 300 بين قتيل وجريح، بحسب ما أكدته وزارة الدفاع اليمنية.


وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها إن "القصف جاء بناء على معلومات ميدانية مؤكدة بأن هناك استهداف لعناصر التحالف، وجاء لتجنيب القوات أي تهديد عسكري، وقد تم تنفيذ الضربات بشكل محدد"، مدعيا أن ما أسمتها "التنظيمات الإرهابية" قامت بزيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف والمدنيين.

 

اقرأ أيضا: الدفاع اليمنية: القصف الإماراتي أوقع 300 قتيل وجريح (شاهد)


وتابع البيان: "ما استدعى استهداف المليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة، وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني"، مشيرا إلى أنه جرى استهداف قوات التحالف عبر مجاميع مسلحة، قامت بمهاجمة القوات في مطار عدن، ما أسفر عن إصابة عنصرين من التحالف.


واعتبرت الخارجية الإماراتية أن القصف الجوي "يأتي في إطار استخدام حق الدفاع عن النفس، لحماية القوات وضمان أمنها"، مشددة على أنها "لن تتوانى عن حماية قوات التحالف العربي، متى تطلب الأمر ذلك، وتحتفظ بحق الرد والدفاع عن النفس".

التعليقات (1)
مازن
الخميس، 29-08-2019 09:45 م
اليمنيون سيقتلون الواحد تلو الاخر ان لم يتحركوا في طرد التحالف العربي الذي هو اسوأ من الحوثي. واضح جدا ان مصيبة اليمن ستطول حتى يدرك اليمنيون يقينا ان السعودية هي أسوأ دولة ضد اليمن على مستوى العالم. أما الامارات فهددوها باستهداف اقتصادها كما فعل الحوثي ونجح!