سياسة عربية

إصابات بقمع الاحتلال مسيرات العودة في قطاع غزة (صور)

الطواقم الطبية أعلنت عن إصابة 54 إصابة فلسطينيا من قبل الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة- عربي21
الطواقم الطبية أعلنت عن إصابة 54 إصابة فلسطينيا من قبل الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة- عربي21

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف الفلسطينيين.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان وصل "عربي21" نسخة عنه، أن "طواقمها الطبية تعاملت مع 75 إصابة، منها 42 بالرصاص الحي، إضافة إلى إصابة مسعف وصحفي من قبل الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة".

وكانت وكالة "الأناضول" أعلنت عن إصابة مصورها في قطاع غزة، علي جاد الله برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، أطلقها الجيش الإسرائيلي، شرقي مدينة غزة.


وأفادت الوكالة أن "مراسلها كان يقوم بعمله في تغطية مسيرات العودة الأسبوعية، شرقي مدينة غزة". 

 

وذكرت أنه تم نقل المصور جاد الله، إلى نقطة طبية ميدانية، قريبة من المكان لتلقي العلاج. 

 

اقرأ أيضا: تواصل مسيرات العودة بغزة والهيئة تهدد بـ"تسخين" الحراك

ونقلت عن مصدر طبي قوله إن "الرصاصة المعدنية، أصابت المصور جاد الله في جبينه، وأن حالته الصحية مستقرة"

وجددت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، في بيان وصل "عربي21" نسخة عنه، دعوتها الفلسطينيين في قطاع غزة للمشاركة في مظاهرات الجمعة القادمة والثالثة والسبعين من المسيرات الأسبوعية، والتي ستنطلق تحت عنوان "حماية الجبهة الداخلية".

 

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ "جمعة الوفاء للشهداء"، بالتزامن مع ذكرى انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، الذي استمر 51 يوما، وتسبب بارتقاء 2340 شهيدا؛ بينهم 578 طفلا، و489 امرأة.

 

وتسبب قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين في الجمعة الماضية، بإصابة 122 فلسطينيا بجراح مختلفة من بينهم 50 بالرصاص الحي، في حين بلغ إجمالي عدد الشهداء 307، والمصابين بجراح مختلفة أكثر من 31 ألفا، منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 آذار/ مارس 2018.



 

 

 

 

التعليقات (0)