سياسة عربية

وزير الإعلام اليمني: الإمارات مسؤولة عن تنامي الإرهاب

إعلاميون إماراتيون حاولوا استغلال الربط بين الشرعية في اليمن و"تنظيم الدولة" لتبرير غاراتهم الدموية - جيتي
إعلاميون إماراتيون حاولوا استغلال الربط بين الشرعية في اليمن و"تنظيم الدولة" لتبرير غاراتهم الدموية - جيتي

حمل وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الأرياني، الجمعة، دولة الإمارات مسؤولية تنامي الأعمال الإرهابية في جنوب اليمن، مؤكدا أن توقيتها يضع علامات استفهام عديدة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، عقب إعلان وسائل إعلام إماراتية، الجمعة، عن تفجير انتحاري استهدف انفصاليين تدعمهم أبو ظبي، في مدينة عدن، وتبني تنظيم الدولة المسؤولية عنه.

اقرأ أيضا: داعش يتبنى الهجوم ضد انفصاليي اليمن.. وإماراتيون يبتهجون

وقال الأرياني إن توقيت العمليات الإرهابية التي شهدتها مدينة عدن اليوم وإعلان تنظيم الدولة مسؤوليته عنها تضع أكثر من علامة استفهام حول الجهة الحقيقية التي تقف خلفها والطرف المستفيد منها.

 

 


وأشار الوزير إلى وجود رسائل يراد إيصالها في ظل التطورات التي تشهدها البلاد، ومحاولة إلصاق تهمة الإرهاب بالجيش الوطني والحكومة الشرعية.

وجاء التفجير غداة مقتل وإصابة 300 من المدنيين وأفراد الجيش اليمني، في قصف جوي نفذته مقاتلات إماراتية في زنجبار وعدن، وفقا لوزارة الدفاع اليمنية.

اقرأ أيضا: موقع إماراتي: هادي "مختطِف" وشرعية اليمن "حكومة فنادق"

وبررت وزارة الخارجية الإماراتية قصفها الجوي بأنه دفاع عن النفس وأن من تم استهدافهم كانوا مجاميع إرهابية.

وبحسب الأرياني فإن من يتحمل مسؤولية تنامي الأعمال الإرهابية في المحافظات الجنوبية هو "من قوض وجود الدولة والحكومة وأجهزتها الأمنية وسلم الملف الأمني في العاصمة المؤقتة عدن لمليشيا مناطقية تفتقد للتدريب والخبرة، وهو ما أشاع مناخات الفوضى والعنف ووفر البيئة الخصبة لأنشطة الجماعات الارهابية".

 

 


وأضاف أن الحكومة اليمنية تؤكد التزامها وموقفها الثابث والراسخ في الحرب على التنظيمات الإرهابية والمتطرفة.

كما عبر عن إدانة حكومته كافة الأعمال الإرهابية ومنها ما تقوم به مليشيا المجلس الانتقالي من جرائم قتل وتنكيل بالمواطنين لا تختلف عن ممارسات الجماعات الارهابية داعش والقاعدة والمليشيا الحوثية.

وتشهد مدينة عدن وزنجبار، المركز الإداري لمحافظة أبين، إعدامات لمدنيين وجرحى من قوات الجيش سقطوا الخميس في قصف طيران أبوظبي، تنفذها ميليشيات انفصالية، فضلا عن حملة اقتحامات ومداهمات تتعرض له الأحياء السكنية.

التعليقات (0)