رياضة دولية

السيتي يكتسح ضيفه برايتون برباعية (شاهد)

وحّول سيتي نصف ملعب برايتون إلى ميدان تمرين بالنسبة إليه- فيسبوك
وحّول سيتي نصف ملعب برايتون إلى ميدان تمرين بالنسبة إليه- فيسبوك

اكتسح فريق مانشستر سيتي ضيفه برايتون 4-صفر السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.


وحقق سيتي بإشراف الإسباني جوسيب غوارديولا، فوزه الثالث (مقابل تعادل) هذا الموسم وتصدر ترتيب الدوري بفارق نقطة عن وصيف الموسم الماضي ليفربول الذي يلتقي بيرنلي لاحقا اليوم.

ولم يمنح سيتي برايتون أي فرصة لالتقاط أنفاسه في مباراة فرض خلالها إيقاعه السريع منذ الدقيقة الثانية، حين افتتح دي بروين التسجيل بمتابعته من داخل المنطقة تمريرة الإسباني دافيد سيلفا.

وحّول سيتي نصف ملعب برايتون إلى ميدان تمرين بالنسبة إليه، مع هيمنة طبعتها التمريرات السريعة والاختراقات من الجناحين محرز وسترلينغ، مهددا مرمى الحارس الأسترالي ماثيو راين أكثر من مرة، عبر تسديدة قوية لمحرز (17)، ومحاولة بعيدة المدى لدي بروين (21) وغيرها.

وقبل نهاية الشوط الأول، عزز أغويرو التقدم اثر محاولة سريعة بدأها محرز بتمريرة بالكعب لدي بروين الذي حولها عرضية الى الأرجنتيني، فتلقفها الأخير مراوغا، قبل أن يسدد بقوة كرة هزت شباك راين (42).

وباستثناء خسارة جهود المدافع الدولي الفرنسي إيمريك لابورت بسبب الإصابة، لم تسجل لسيتي أي نقطة سلبية خلال الدقائق الـ45.

وفي مطلع الشوط الثاني، أبعد البرازيلي فرناندينيو بديل لابورت، برأسه محاولة من البلجيكي ليناردو تروسار (50) وهي في طريقها نحو مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون، في أبرز المحاولات النادرة لبرايتون.

واحتاج سيتي إلى خمس دقائق لتعزيز النتيجة مجددا، وهذه المرة أيضا عبر أغويرو بتسديدة رائعة من حافة المنطقة سكنت الزاوية العليا البعيدة لمرمى راين (55)، لينهي البرتغالي برناردو سيلفا مهرجان الأهداف برابع في الدقيقة 79 من داخل المنطقة، بعد ثوان من دخوله بديلا لدافيد سيلفا.

 

التعليقات (0)