حول العالم

هكذا سيبدو العالم بعد 50 عاما.. توقعات بـ"تغييرات لا تصدق"

أفاد الموقع بأنه من المنتظر أن يصبح الإنسان قادرا على تنظيف منزله من خلال الضغط على زر خاص في المنزل- جيتي
أفاد الموقع بأنه من المنتظر أن يصبح الإنسان قادرا على تنظيف منزله من خلال الضغط على زر خاص في المنزل- جيتي

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الاكتشافات التي يتم تطويرها لتكون جزءا من حياتنا خلال الخمسين عاما القادمة، من بينها الطرق السريعة تحت الماء والرياضات التي تعتمد على الهوفربورد والفنادق الفضائية، وذلك بحسب ما ورد في تقرير حول التقنيات المستقبلية.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن "هذه التوقعات المستقبلية المدهشة جمعت من طرف فريق من الخبراء الأكاديميين، بما في ذلك مديرة معهد البرمجة جاكلين دي روجاس، ومدير الهندسة والتعليم في الأكاديمية الملكية للهندسة الدكتور ريس مورغان، والدكتور مورغان جاي".


وذكر الموقع أن شركة سامسونغ طلبت نسخة من هذا التقرير بمناسبة افتتاح متجر "سامسونغ جالاكسي إكس" للبيع بالتجزئة في لندن، حيث ستعقد الشركة دورات تدريبية حول أحدث التكنولوجيات في مجال الصحة والترفيه ومجالات أخرى.


وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن يشهد قطاع المواصلات بعد مرور 30 عاما تغيرا جذريا، إذ سيكون التنقل بين القارات في أقل من ساعة ممكنا وذلك باستخدام طرق سريعة تحت الماء، علاوة على ذلك، لن تكون السيارات الطائرة مجرد حلم، بل ستصبح حقيقة ملموسة وستساهم في التخفيف من الاختناقات المرورية.


وأشار الموقع إلى أن العلماء يخططون للتخلي عن استخدام البنزين التقليدي من أجل الحفاظ على البيئة في المستقبل القريب، أما بالنسبة للرحلات الطويلة، فستكون على متن صواريخ قوية قادرة على التحليق في الغلاف الجوي العلوي بسرعة كبيرة، مما سيقلل من وقت السفر بين المدن.

 

اقرأ أيضا: تطوير روبوت بذراعين لمساعدة المرضى على ارتداء ملابسهم


وأورد الموقع أن التقنيات المدهشة، التي لا تزال قيد التطوير، ستدخل حياتنا قريبا لتجعلها ملائمة أكثر، في هذا الصدد، سيعمل العلماء في المستقبل القريب، على إنشاء نظام نقل تحت سطح الأرض في شكل جهاز أنبوبي محكم الغلق، يتحرك باستخدام حاويات، إلى جانب ذلك، ستكون الناطحات تحت الأرض قادرة على تحمل الزلازل وغيرها من الكوارث الطبيعية.


وأفاد الموقع بأنه من المنتظر أن يصبح الإنسان قادرا على تنظيف منزله من خلال الضغط على زر خاص في المنزل لإجراء عملية التنظيف بشكل مستقل باستخدام أحدث التقنيات، بينما يكون في العمل أو بصدد أخذ قسط من الراحة، وعلى صعيد آخر، يحلم الجميع بالاسترخاء لبرهة من الزمن في الفضاء، لذلك يعمل الخبراء في هذا المجال على تأمين عطلات في الفضاء، حيث تدور الفنادق حول القمر أو الكواكب الأخرى.


وأوضح الموقع أنه في غضون بضعة عقود، سيخضع الأشخاص الذين يحتاجون إلى زراعة أعضاء لعمليات زرع أعضاء ثلاثية الأبعاد، إلى جانب ذلك، سوف يشهد قطاع المواصلات في المستقبل القريب ثورة حقيقية، وستكون أسعار سيارات الأجرة الطائرة والقادرة على اجتياز مئات الكيلومترات في وقت قصير في المتناول.


وخلال العقود القادمة، سوف يتمكن العلماء من صناعة شريحة توضع في الجسم عند الولادة، تتمثل مهمتها في مراقبة صحة الإنسان وحالته، وكذلك ترجمة الأعراض والأمراض إلى جميع لغات العالم.
وفي الختام، نوه الموقع إلى أنه أثناء مشاهدة الأفلام أو جلسات ألعاب الفيديو، سنكون قادرين على الشعور كما لو أننا أبطال الفيلم، وسنعيش الأحداث، وحسب دي روخاس، التي شاركت في إعداد التقرير، فإن الأعوام الخمسين المقبلة "ستجلب أكبر التغييرات التكنولوجية والابتكارات إلى حياتنا العملية والترفيهية.

التعليقات (1)
Alaa altorfi
الإثنين، 02-09-2019 10:49 م
Very good

خبر عاجل