سياسة دولية

الغارديان: شائعات قوية عن انتخابات مبكرة في بريطانيا

جونسون قد تعهد بالانسحاب باتفاق أو بدون اتفاق- جيتي
جونسون قد تعهد بالانسحاب باتفاق أو بدون اتفاق- جيتي

ذكرت كبيرة مراسلي صحيفة الغارديان البريطانية، أن هناك شائعات قوية جدا، تشير إلى احتمالية الدعوة هذا الأسبوع إلى انتخابات عامة في المملكة المتحدة.

 

وأشارت جيسيكا إلغوت، إلى أن هذه الدعوة ستكون قبل موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي المقرر في 31 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

 

وقالت في تغريدة لها على حسابها في "تويتر": "شائعات قوية جدا في وستمنستر اليوم، عن احتمال الدعوة لإجراء انتخابات هذا الأسبوع، مع التزام شفوي بإجراء الاقتراع قبل 31 أكتوبر".

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، طالب نواب البرلمان بتنفيذ نتيجة الاستفتاء على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي وعدم عرقلة خططه للخروج من التكتل في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

اقرأ أيضا: وسط احتجاجات.. جونسون يطالب بتنفيذ نتيجة استفتاء بريكست

وكان جونسون قد تعهد بالانسحاب باتفاق أو بدون اتفاق، لكنّ نواب المعارضة وبعضا من نواب حزب المحافظين الذي يتزعمه، يريدون العمل لاستبعاد الانسحاب دون اتفاق عندما يعود البرلمان من العطلة الثلاثاء المقبل.

وتوضح جولات التصويت السابقة أن أغلبية في البرلمان تعارض الخروج دون اتفاق، لكن جونسون قال في مقابلة صحفية، إن مساندة زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربين، تهدد بألا يكون هناك انسحاب على الإطلاق.

التعليقات (0)