سياسة عربية

السفير القطري الجديد في عمان يقدم أوراق اعتماده

أعلن الأردن في وقت سابق تعيين زيد مفلح اللوزي سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة قطر- الرئاسة القطرية
أعلن الأردن في وقت سابق تعيين زيد مفلح اللوزي سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة قطر- الرئاسة القطرية

قدم السفير القطري الجديد في عمان سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، الأربعاء، أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية الأردنية.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية فقد "تسلمت أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفيرة سجى المجالي في مكتبها، الأربعاء، نسخة من أوراق اعتماد السفير القطري الجديد ثاني كسفير معتمد لدى المملكة". 

وأعربت المجالي خلال اللقاء عن "أطيب تمنياتها للسفير الجديد بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، وللعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين المزيد من النمو والازدهار". 

وكان أمير قطر أصدر قرارا، الخميس الماضي، بتعيين سعود بن ناصر بن جاسم بن محمد، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى الأردن، بعد نحو عامين من تخفيض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين على إثر حصار دول خليجية للدوحة.

 

اقرأ أيضا: هل بدأت عمّان بالتحلل من حسابات الرياض بعلاقاتها بالدوحة؟

كما زار رئيس هيئة الأركان القطري الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم، الاثنين، عمان بهدف المشاركة في ندوة كبار القادة، التي تعقد ضمن فعالية تمرين الأسد المتأهب 2019، وزيارة القوات القطرية المشاركة في التمرين.

وأعلن الأردن في وقت سابق تعيين زيد مفلح اللوزي سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة قطر.

وفي ظل التقارب بين البلدين، افتتحت شركة الخطوط الجوية القطرية التي تسير ثلاث رحلات يوميا إلى عمان الاثنين مكتبا جديدا لها في العاصمة الأردنية بحضور وزراء النقل والسياحة والآثار والاقتصاد الرقمي الأردنيين. 

اقرأ أيضا: أمير قطر يقرر تعيين سفير لبلاده في عمّان


التعليقات (0)