سياسة عربية

هجمات حوثية جديدة على قاعدة الملك خالد ومطار نجران

التحالف الذي تقوده السعودية قال إنه اعترض صاروخا باليستيا باتجاه نجران- جيتي
التحالف الذي تقوده السعودية قال إنه اعترض صاروخا باليستيا باتجاه نجران- جيتي

أعلنت جماعة الحوثي الخميس تنفيذ هجوم جديد بعدد من الطائرات المسيرة على قاعدة الملك خالد جنوب السعودية، إضافة إلى استهداف مطار نجران بعدد من الصواريخ الباليستية.


وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة إن "سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية، نفذ اليوم الخميس، عدة عمليات هجومية استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير بعدد من طائرات قاصف 2K، وذلك عقب قصف القوة الصاروخية لمطار نجران وقوة الواجب السعودية بنجران بعدد من صواريخ بدر1 الباليستية".


ونقلت القناة عن المتحدث باسم "القوات المسلحة" التابعة للجماعة يحيى سريع قوله إن "سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2K، وأوضح أن الطائرات استهدفت أهدافا عسكرية في القاعدة وأصابت الأهداف بدقة عالية".


وتوعد العميد سريع ما سماه "العدوان" بالمزيد من العمليات، وقال: "عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا".


وفي وقت سابق، قال العميد سريع إن "القوة الصاروخية" لدى الجماعة "أطلقت دفعة من صواريخ "بدر1" الباليستية على مطار وقوة الواجب السعودية في نجران"، مؤكدا أن "إصابة الصواريخ كانت دقيقة وأدت إلى خروج المطار عن الخدمة، كما شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى قوة الواجب".


في المقابل، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن اعتراض الدفاع الجوي السعودي لصاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي باتجاه نجران جنوب البلاد، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

التعليقات (1)
امازيغي
الخميس، 05-09-2019 03:31 م
اللهم بارك في الايادي اليمنية التي ترسل الطائرات المسيرة على المهلكة وسسد رميها يارب العالمين ليس حبا في الحوثيين ولكن كرها لابناء مردخاي من ال سلول المتصهينين