ملفات وتقارير

تفاعل يمني واسع مع حملة لمقاطعة المنتجات الإماراتية

كشف القائمون على الحملة عن خطوات جديدة أخرى يعتزمون الإعلان عنها- وام
كشف القائمون على الحملة عن خطوات جديدة أخرى يعتزمون الإعلان عنها- وام

نجح اليمنيون في الآونة الأخيرة في حملة مقاطعة البضائع التجارية الإماراتية والشركات المختلفة لها؛ردا على القصف الإماراتي في اليمن، وتقديمها الدعم للجماعات الإنفصالية في الجنوب.

 

وتوسعت الحملة التي أطلقها نشطاء وصحفيون، وسط يمنية وعربية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وكشف القائمون على الحملة عن خطوات جديدة أخرى يعتزمون الإعلان عنها اليوم الجمعة، تستهدف السعودية "التي تتحكم بالقرار السياسي باليمن".

 

وقال الناشط محمد المقبلي، أمين عام مجلس شباب الثورة السلمية، إن اليمنيين يرون أن بالوسائل كافة، يستطيعون أن يخوضوا أشكال مقاومة العدوان كافة، الذي يستهدف وجودهم.

 

وأضاف في تصريحات لـ"عربي21"، أن اليمنيين لديهم ميراث كبير في مهارة تسخير مواقع التواصل الاجتماعي، استمدوه من الثورة.

 

اقرأ أيضا: حملة واسعة في "تويتر" تدعو إلى "مقاطعة طيران الإمارات"

ولفت إلى أن الحملات لها هدفان، أولها؛ المقاومة المعنوية، التي تستهدف صورة النظام الإماراتي الذي يقوده محمد بن زايد أمام الرأي العام المحلي والعربي والدولي.

 

أما الهدف الآخر، إحداث نوع من الحرب الاقتصادية، من خلال مقاطعة  المنتجات الإماراتية، وخاصة الطيران الإماراتي والمنتجات الدوائية.

 

وأضاف أنه جرى توجيه المواطن اليمني، ضمن الحملة لمقاطعة الشركات الإماراتية بعد حصرها من المشرفين على الحملة، وتحفيزهم على مقاطعتها، كونها هيئات تمويلها له انعكاساته الخطيرة على السلم الاجتماعي اليمني، ومن خلالها يتم تمويل الطائرات الإماراتية التي تستهدف الأطفال والنساء.

 

وأشاد الناشط بالاستجابة اليمنية والعربية مع الحملة، لافتا إلى أن الآلاف على موقع "تويتر" شاركوا فيها.

 

وأوضح أن حملاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي متنوعة، ففي البداية جرى التركيز على الجوانب السياسية، بدأت بالمطالبة بطرد الإمارات من اليمن، لتتجه بعد ذلك إلى المطالبة المتعلقة بالجانب الاقتصادي، والمطالبة بمقاطعة معرض إكسبو 2020 الذي سيقام في دبي.

 

وكشف الناشط عن حملة جديدة، تطالب بتحرير القرار السياسي للرئيس هادي من الرياض، من المقرر أن تنطلق الساعه الثامنة مساء اليوم الجمعة، على هاشتاغ "أطلقوا سراح الرئيس هادي"، في إشارة إلى أن الرياض تختطف القرار السياسي اليمني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل