سياسة عربية

انتحاري بلباس امرأة يفجر نفسه أمام معسكر فلبيني

هجمات متكررة لتنظيم الدولة في الفلبين - جيتي
هجمات متكررة لتنظيم الدولة في الفلبين - جيتي

فجر انتحاري تنكر بلباس امرأة، نفسه أمام معسكر في جنوب الفلبين المضطرب، من دون أن يؤدي ذلك إلى مقتل أشخاص آخرين، وفق ما أعلنت السلطات الاثنين.


وكانت التفجيرات الانتحارية نادرة في الفلبين، لكن منذ تموز/ يوليو 2018 وقعت أربعة تفجيرات انتحارية بينها الأخير الذي جرى في جزيرة خولو.


وأعلن تنظيم الدولة المسؤولية عن التفجيرات الثلاثة الأخيرة.

 

اقرأ أيضا: تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن تفجير بسوق عامة في الفلبين

وبحسب بيان عسكري كان المهاجم الأحد "ذا ملامح أجنبية" ويرتدي عباءة امرأة. لكن السلطات لم تؤكد جنس المهاجم.


ولم تعلن أي جماعة بعد مسؤوليتها عن الهجوم الذي يأتي بعد يوم على تفجير تبناه تنظيم الدولة أدى إلى جرح ثمانية أشخاص في سوق في جزيرة ميندناو.

التعليقات (1)
حفيدالحسن(ع)
الإثنين، 09-09-2019 02:01 م
تنظيم الدولة اللااسلامي الخوارجي يعود من جديد وربما بتعليمات من اسياده في المخابرات الاميركية بخلق حالة خطرة جدا من التوتر والمشاكل في اقليم مينداناو الفليبيني ذو الاكثرية المسلمة لاعادة الانتشار العسكري الحكومي فيه والغاء الاتفاق الموقع بين الاطراف الممثلة شرعيا لمسلمي جنوب الفلبين والحكومة المركزية في مانيلا على انشاء حكم ذاتي يحفظ لمسلمي الفلبين في المنطقة حقوقهم وكرامتهم كمسلمين وكاقلية معترف بها وككيان قائم بحد ذاته داخل حدود الدولة الفليبينية...وهذا بفضل السيد رجب طيب اردوغان وحكومته التي ساعدت الطرفان في لفلبين على الاتفاق والتوقيع عليه .. وهذا من شانه ان يخلق حالة من السلم والتعايش السلمي وتحقيق الرفاهية لهذا الاقليم الذي انهكته المشاكل ... ولكن هاهو تنظيم الخوارج كلاب اهل جهنم ..الذي جعل من نفسه وصي على المسلمين ..ولاندري باي حق الهي ... يحاول تدمير الهدوء والتعايش السلمي ..وتحطيم الهدف الذي حققته الاقلية المسلمة بعد سنين طويلة من الكفاح من اجل حقوقها ...مرة اخرى نقول لهذا التنظيم الشيطاني المتستر بعباءة مهترئة لم تعد تغطي كذبه وزيفه تحت اسم الاسلام..انك تنظيم ملعون ..وانك تنظيم تستعملك المخابرات الاميركية واسرائيل وبريطانيا وحتى ايران لضرب الاسلام اينما كان ..وخلق بؤر وحجج لتدمير المجتمعات المسلمة السنية حصرا وتحديدا ... واضفاء طابع ومفهوم الاسلام الارهابي في اذهان العالم كله ..وخلق الحجج للتدخل من قبل اميركا واليهود واعداء الاسلام بحجة محاربة الارهاب والتطرف الاسلامي.

خبر عاجل