سياسة دولية

السعودية: ندعم قبرص ونقف معها ضد أنشطة تركيا بالمتوسط

الوزير العساف أكد على دعم السعودية لـ"مشروعية قبرص وسيادتها" - واس
الوزير العساف أكد على دعم السعودية لـ"مشروعية قبرص وسيادتها" - واس

أجرى وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف الأربعاء لقاءات مع المسؤولين بقبرص في زيارة هي الأولى لمسؤول سعودي رفيع إلى الجزيرة الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط.


وذكرت وزارة الخارجية السعودية أن الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس استقبل العساف في القصر الرئاسي، كما اجتمع الأخير بنظيره القبرصي نيكوس خريستودوليديس، وأكدا "على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في كافة المجالات".


في المقابل، هاجمت وسائل إعلام تركية الوزير السعودي على خلفية تصريحات له خلال زيارته لقبرص أبدى فيها دعمه لموقف نيقوسيا فيما يتعلق بالخلاف مع أنقرة بشأن التنقيب عن الغاز في شرق المتوسط.


وذكرت قناة AHABER في موقعها الإلكتروني أن الوزير السعودي قال خلال لقائه بنظيره القبرصي إن "المملكة تقف مع حليفنا الرئيس القبرصي في مواجهة الأنشطة غير المشروعة لتركيا في البحر المتوسط".


ووصفت القناة التركية تصريحات الوزير السعودي بـ"الصفيقة"، مشيرة إلى أنها تتناغم مع الموقف الأوروبي والأمريكي من قضية التنقيب عن الغاز في شرق المتوسط

 

وفي وقت لاحق عقد الوزير السعودي ونظيره القبرصي مؤتمرا صحفيا، أكد فيه العساف وزير دعم ما سماها "مشروعية قبرص وسيادتها، ونأمل أن يحل الطرفان المشكلة بطريقة سلمية وسنواصل دعمنا لقبرص"، في إشارة إلى الخلاف التركي القبرصي حول مستقبل الجزيرة.

 

 

 

وأضاف العساف إن بلاده اتفقت قبرص "على ضرورة الاستفادة من العديد من العناصر التي تجمعنا والتاريخ الذي يربط قبرص بالعالم العربي والفرص الاقتصادية التي توفرها بلدينا"، وفق تعبيره.

 

 


التعليقات (9)
من سدني
الأربعاء، 11-09-2019 11:41 م
طلع الوزير حمار قبرصي.
مراقب
الأربعاء، 11-09-2019 08:53 م
ان كان رب البيت للدف ناقر فشيمة اهل البيت الرقص والغناء اللهم ازل ملكهم قريب غير بعيد وشتت شملهم واشدد عليهم حتى يتمنون المت
ابوعمر
الأربعاء، 11-09-2019 06:33 م
النباح السعودي أصبح نشازا....ومع ذلك واصلوا النباح يا كلاب آل سعود..فنباحكم كضرتاتكم التي يتندر بها الصغير قبل الكبير....
سالم صبحى
الأربعاء، 11-09-2019 06:28 م
للوزير ! اردوغان اصيب بالأغماء من تصريحك وسقطت الحكومة التركية وقام الشعب بثورة و الجيش بانقلاب 0 ابحث عن من يعلمك معنى كلمة سياسة دولية 0
هشام علوان
الأربعاء، 11-09-2019 04:48 م
المعنى الحقيقي لـ "ولاد الوسخه"