سياسة دولية

بومبيو: نتطلع للعمل مع حكومة حمدوك لمكافحة الإرهاب

أشار بومبيو إلى أن "واشنطن تتطلع للعمل مع حكومة حمدوك تجاه القضايا المهمة بين البلدين"- جيتي
أشار بومبيو إلى أن "واشنطن تتطلع للعمل مع حكومة حمدوك تجاه القضايا المهمة بين البلدين"- جيتي

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأربعاء، أن بلاده تدعم حكومة عبدالله حمدوك، التي جاءت استجابة لإرادة الشعب السوداني، وانطلاقا من الالتزام تجاه إنهاء النزاعات الداخلية.


وقال بومبيو في رسالة بعثها إلى حمدوك إن "الولايات المتحدة ستظل شريكا ثابتا للسودان"، مشددا على أهمية إصلاح الاقتصاد وإعداد دستور جديد للبلاد، وكذلك تنظيم انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية، بحسب بيان نشرته وزارة الخارجية السودانية.


وأشار بومبيو إلى أن "واشنطن تتطلع للعمل مع حكومة حمدوك تجاه القضايا المهمة بين البلدين، بما في ذلك مكافحة الإرهاب".

 

اقرأ أيضا: هكذا علقت وزيرة خارجية السودان على التطبيع مع الاحتلال


وفي الثالث من أيلول/ سبتمبر الجاري أعلن حمدوك عن "تفاهمات كبيرة مع الإدارة الأمريكية، حول رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب".


ورفعت إدارة ترامب، في 6 تشرين الأول/ أكتوبر 2017، عقوبات اقتصادية وحظرا تجاريا كان مفروضا على السودان منذ 1997، لكن لم ترفع اسم السودان من قائمة "الدول الراعية للإرهاب"، المدرج عليها منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.


وفي 8 أغسطس/ آب الماضي، قال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل إن واشنطن "ترهن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بالتحول إلى حكومة مدنية، والاستجابة للشواغل الأمريكية المتعلقة بمكافحة الإرهاب".

التعليقات (0)