سياسة دولية

الظواهري يطل في ذكرى "11 سبتمبر" ويدعو لهجمات مماثلة

نفى الظواهري أن تكون هجمات "سبتمبر" أوقعت ضحايا مدنيين- يوتيوب
نفى الظواهري أن تكون هجمات "سبتمبر" أوقعت ضحايا مدنيين- يوتيوب

تحدث زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري عن أهداف التنظيم، في الذكرى الثامنة عشرة لهجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2001.

 

وقال الظواهري في تسجيل مصور، بثته مؤسسة "السحاب" إن الهدف هو قتال "الصهاينة" في المقام الأول، كونهم هم من يتحكمون في الولايات المتحدة وغيرها.

 

ونفى الظواهري أن يكون ضحايا الهجمات الدامية، أبرياء، قائلا إن التنظيم استهدف مبنى البنتاغون، رغم أن عدد الضحايا المدنيين في برجي التجارة كان كبيرا، بحسب الحكومة الأمريكية.

 

وأوضح أن ضرب "إسرائيل" يتم عبر ضرب مصالحهم، وحلفائهم في كل مناطق العالم، مع الحرص على عدم قتل من حرّمت الشريعة الإسلامية، قتله، بحسب قوله.

 

وبحسب الظواهري، فإن استهداف الإسرائيليين، والأمريكان، والروس، والفرنسيين، منتشر في جميع أنحاء العالم، مضيفا أنه "بهذا نقلب المعادلة على رؤوس أعدائنا، ونجبرهم على أن يعيدوا حساباتهم".

 

وتابع بأن هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر كانت ملهمة لمن يرغب بخطف الطائرات، فبدلا من الحيرة في أين يركنها، يستخدمها في الهجوم على أهدافه، بحسب قوله.

 

اقرأ أيضا: ترامب يلقي خطابا بذكرى هجمات "سبتمبر" ويتوعد طالبان

التعليقات (3)
إياد
الخميس، 12-09-2019 11:56 م
نبارك ضرب القوات الامريكية والروسية والصهيونية والإيرانية بافغانستان وسورية والعراق واليمن و فلسطين ولبنان
يحيى
الخميس، 12-09-2019 09:40 م
هذه الاشكال دمرت صوره الدين وشوهتها ودمرت الامه ودمرت عقول كثير من شبابنا واساءت الى ديننا الحنيف اكثر اعداءه. لا يجب ان نعطيهم اي مساحه اعلاميه ويجب تجاهلهم واخبارهم لانهم دُمى امريكيه وصهيونيه يحركوهم متى ارادوا.
مواطن بلا وطن
الخميس، 12-09-2019 08:40 م
العميل الثاني لأمريكا بعد بن لادن .