سياسة دولية

المفوضية الأوروبية: لن نعترف بأي تغيير لحدود 1967

يأتي الموقف الأوروبي ردا على إعلان نتيناهو أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن- جيتي
يأتي الموقف الأوروبي ردا على إعلان نتيناهو أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن- جيتي

أعلنت المفوضية الأوروبية الجمعة، أنها لن تعترف بأي تغيير لحدود عام 1967، بما في ذلك وضع القدس، وذلك ردا على إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأدرن وشمال البحر الميت، في حال إعادة انتخابه.


ويأتي الموقف الأوروبي الجديد، تأكيدا لما صرح به متحدث باسم الاتحاد الأوروبي الأربعاء الماضي، أن "سياسة بناء المستوطنات وتوسيعها بما في ذلك في القدس الشرقية غير قانونية، بموجب القانون الدولي".

 

اقرأ أيضا: هيرست: خطة نتنياهو لضم غور الأردن ستفتك بإسرائيل


وأكد أن استمرار هذه الإجراءات المتخذة في هذا السياق، تقوض إمكانات حل الدولتين وفرص السلام الدائم، محذرا من أن "تعهد نتنياهو بضم غور الأردن، يقوض فرص السلام بالمنطقة".


وكان نتنياهو أعلن أنه بصدد فرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، في حال فوزه بالانتخابات المقررة الثلاثاء المقبل، وطلب من الإسرائيليين "تفويضا بذلك"، على حد وصفه.

التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الجمعة، 13-09-2019 11:27 ص
وما الفائدة من عدم إعترافكم بتغيير حدود ال 67 وإسرائيل تبتلعها بزرع المستعمرات اليهودية كل يوم؟ هذا نفاق وضحك على ذقون العرب والجميع. المطلوب هو الفعل، سوق دول الإتحاد الأوروبي هي أكبر سوق لإسرائيل فما لا يمارس الإتحاد الأوروبي مقاطعة ضد إسرائيل كما مارسها ضد الحكم العنصري في جنوب أفريقيا، لن يؤثر على إستمرار إسرائيل في مشروعها الإستعماري في فلسطين المحتلة.

خبر عاجل