سياسة دولية

ترامب: لم أعد السعودية بالحماية.. ونود تجنب حرب مع طهران

ترامب طلب مهلة للتأكد من قام بالهجوم- جيتي
ترامب طلب مهلة للتأكد من قام بالهجوم- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، في معرض تعليقه على مستجدات الهجوم على "أرامكو" السعودية، إنه "لم يعد السعوديين بحمايتهم ولكننا سنساعدهم".

 

وقال ترامب أيضا: "يبدو أن إيران تقف وراء الهجوم على المنشأتين النفطيتين في السعودية"، لكنّه أضاف أنه "يود بالتأكيد تجنّب" اندلاع حرب مع طهران.


وصرّح ترامب للصحفيين لدى استقباله ولي عهد البحرين سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة أنه "يبدو" أن الجمهورية الإسلامية هي من استهدف المنشأتين النفطيتين في السعودية، لكنّه أضاف أن واشنطن تريد أن تعرف "بشكل مؤكد" من المسؤول عن الهجوم، مؤكدا "تصميمه على مساعدة الرياض".

 

وأضاف أن "السعودية سيكون لها الدور الأكبر في تحديد القرار وهذا سيتضمن دفع المال وهم يدركون ذلك بصورة تامة".

 

وفي السياق، قال ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة اليوم الاثنين إن بلاده وقعت على اتفاق لشراء أولى منظوماتها من صواريخ باتريوت الأمريكية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للأمير سلمان خلال اجتماع مع الرئيس ترامب بالبيت الأبيض.
التعليقات (8)
سعيدة
الثلاثاء، 17-09-2019 01:46 م
تشتري طائرات حربية واسلحة متطورة وفي الاخير تلجأ لابو ايفانكا لحمايتها من الحوثيين ، ما فائدة تلك الاسلحة ؟
ABARAN
الثلاثاء، 17-09-2019 10:37 ص
إذا كانت طائرة الحوثي قــاصف 3 لا يتعدى ثمنها 300$ أحدث أزمة كبيرة لمملكة الرمال وأمريكا والعالم ووصلت إلى قلب الإقتصاد السعودي Aramco فكيف تكون النتيجة الدخول في حرب مع دولة كبيرة كإيـــــران التي تملك أنواع الطائرات المسيرة وأنواع مختلفة لصواريخ عابرة للحدود و35 غواصة بحرية والبعض منها توجد عند باب المندب قبالة سواحل اليمن السعيد مع 4 بوارج حربية إستعداداً ليـــــوم الملحمة. على مملكة آل سعود ومشايخ الخليج الفارسي أن يعترفوا بالهزيمة في اليمن والدخول في حوار مع الجار الكبيــــر Iran بدلاً التطبيع مع الصهاينة وأمريكا التي تحلبهم بالمليارات. الإيرانيون أنزلوا أحدث طائرة الشبح الأمريكية RQ170 التابعة لوزارة الدفاع سالمة في الأراضي الإيرانية. ولا ننسى إسقاط المسيرة الأمريكية غلوبال هوك بصاروخ خرداد 3 الذي لا يتعدى ثمنه 35 ألف دولار مقابل الطائرة الأمركية المتطورة ثمنها 270 مليــــون دولار. الحرب مع إيران يعني نهاية العالم الغربي الذي يتنفس إقتصاده بترول العرب,وحتى المدن الزجاجية في المنطقة ستصبح في خبـــــــر كــــــان.
عمر المناصير
الثلاثاء، 17-09-2019 10:05 ص
كان يجب على السعودية أن تعلم بأنها تتعامل مع ترمب وبانهُ رجُل خسيس ونذل بل وأنذل مخلوق على وجه الأرض..وبأنهُ كذاب وقوله مثل بوله ومُراوغ وحرامي ومُبتز ومتعالي وينظر لغيره نظرةً دونية...وهو أحقر رئيس يمر على الولايات المُتحدة الأمريكية...وهذا من سوء حظ السعودية
عادل المتولي
الثلاثاء، 17-09-2019 09:58 ص
أمال أخذت المليارات ليه؟
علي أديب
الثلاثاء، 17-09-2019 05:40 ص
هذه نهاية العبودية,إدفع إدفع إدفع و لكن لا تنسى أنك لن تصبح ندا لنا بأموالك - لسان حال ترامب لآل سعود-

خبر عاجل