سياسة عربية

الكويت ترفع المستوى الأمني للمرافق النفطية والموانئ التجارية

قالت الكويت إن "هذا القرار يأتي حفاظا على أمنها وسلامة أراضيها وموانئها في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة"- جيتي
قالت الكويت إن "هذا القرار يأتي حفاظا على أمنها وسلامة أراضيها وموانئها في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة"- جيتي

أعلنت السلطات الكويتية الجمعة، أنها رفعت المستوى الأمنية للمرافق المتعلقة بالموانئ من المستوى الأولى إلى الثاني.


وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية الكويتية "كونا"، أصدر وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الرضوان، قرارا برفع المستوى الأمني للمرافق المينائية من (1) إلى المستوى (2).


ونقلت الوكالة عن مؤسسة الموانئ الكويتية، أن "القرار الوزاري الذي حمل رقم (448) ينص على رفع المستوى الأمني للمرافق المينائية للبلاد جميعها سواء التجارية أو النفطية"، مضيفة أن "القرار يشدد على اتخاذ كل جهة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية السفن والمرافق المينائية".

 

اقرأ أيضا: الكويت تدعو قواتها المسلحة لليقظة والاستعداد لأي مواجهة


وقالت مؤسسة الموانئ الكويتية، إن "هذا القرار يأتي حفاظا على أمن البلاد وسلامة أراضيها وموانئها في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة".


وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، دعا الثلاثاء الماضي، القوات المسلحة في بلاده إلى ممارسة أقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد، لمواجهة أية أحداث تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.


وقال الوزير الكويتي إن بلاده تقف إلى جانب السعودية، في أعقاب الهجوم على منشأتي نفط تابعتين لشركة النفط الحكومية أرامكو يوم السبت، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.


والسبت الماضي، تعرضت منشآت لأرامكو في السعودية لهجومين شرق البلاد، وتعرضت مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص لأضرار بالغة، لاسيما أنهما يمثلان غالبية إنتاج النفط السعودي.

التعليقات (0)

خبر عاجل