سياسة عربية

"مجتهد" يسرب وثيقة عن "ترفيه" أمير عسير رغم "أجواء التوتر"

"مجتهد" أشار إلى تنافس بين الأمراء على إرضاء ابن سلمان عبر احتفاليات ترفيهية- جيتي
"مجتهد" أشار إلى تنافس بين الأمراء على إرضاء ابن سلمان عبر احتفاليات ترفيهية- جيتي

كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، السبت، عن وثيقة تشير إلى حجم إنفاق أمير عسير، تركي بن طلال بن عبد العزيز، على "الترفيه"، إرضاء لولي العهد محمد بن سلمان، بحسبه، رغم أجواء التوتر مع إيران.

وتظهر الوثيقة، المرفقة بتغريدة لـ"مجتهد"، تخصيص عدة قاعات وعشرات الحافلات لنقل آلاف المشاركين باحتفالية بمناسبة اليوم الوطني، مقررة غدا الأحد.

وجاء في التغريدة: "رغم أجواء المواجهة مع إيران، وتعاظم خطر الحوثيين، ومناداة العقلاء أن تعود السلطة لرشدها وتتوقف عن الترفيه والاحتفالات، يتسابق أمراء المناطق على إرضاء ابن سلمان، فمن يبالغ أكثر في الحفلات، ويبدو أن أمير عسير هو المتقدم حتى الآن كما تؤكد الوثيقة".

ويحل اليوم الوطني بالمملكة الاثنين، 23 أيلول/ سبتمبر، ويأتي هذا العام بعد أيام على هجوم كبير تعرضت له منشأتان لشركة أرامكو في عمق السعودية، ما أضر بإنتاج وصادرات البلاد من النفط، الذي يعد العمود الفقري لاقتصاد البلاد.

 

 

 

وتبنت جماعة الحوثي اليمنية المسؤولية عن الهجوم، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سارع إلى تحميل طهران المسؤولية المباشرة، وهو ما نفته الأخيرة، وقد أكدت الرياض أن الأسلحة المستخدمة فيه كانت إيرانية الصنع.

اقرأ أيضا: بعد 400 مليار وصفقة القرن.. بأي ثمن ستحمي أمريكا السعودية؟

التعليقات (4)
كسلان
الأحد، 22-09-2019 06:10 م
مجرد اوامر من اسياد اسيادهم
مراقب
الأحد، 22-09-2019 08:31 ص
ابن سلمان ليس مغرر به ليرعوي بل مجنون على هيئة العائلة السعودية المسارعة لعزله وابعاده عن الحكم وتنصيب امير واع وعاقل وغيور علة دينه ووطنه وامته ليجتهد في اصلاح ما دمره ابن سلمان قبل ان يفوت الاوان
YASER
السبت، 21-09-2019 08:50 م
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
بو منعب
السبت، 21-09-2019 02:15 م
شوف الناس واصلة لفين من ديمقراطية وتقدم وقوة..والبهايم منيمين شعوبهم بالمزيكا والأضواء والصور وفديوهات هراء لأشكال ما تساويش فص ثوم