سياسة عربية

العاهل البحريني يصل السعودية للقاء الملك سلمان

ملك البحرين تناول هجمات أرامكو وأعلن تضامن بلاده مع السعودية- واس
ملك البحرين تناول هجمات أرامكو وأعلن تضامن بلاده مع السعودية- واس

وصل ملك البحرين حمد بن عيسى، الاثنين، إلى السعودية، للقاء نظيره السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ومن المقرر أن يبحث الزعيمان "العلاقات الوثيقة"، إضافة إلى "مستجدات الأوضاع في المنطقة، ومجمل التطورات الإقليمية والدولية"، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا).

واستقبل ملك البحرين لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة (غرب السعوية) مستشار الملك سلمان أمير منطقة مكة خالد الفيصل.

 

اقرأ أيضا: ترامب لولي عهد البحرين: لديكم الكثير من الأموال (شاهد)

وصرح الملك حمد بأنه سيلتقي العاهل السعودي لـ"بحث تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة والتحديات التي تواجهها؛ وذلك استمرارا للتنسيق والتشاور المتواصل بيننا لكل ما فيه خير بلدينا وشعبينا ومصلحة دولنا وشعوبنا".

وأكد "تضامن البحرين ووقوفها الكامل إلى جانب السعودية في التصدي لأي محاولة تسعى للنيل من أمنها واستقرارها، وتأييدها المطلق لما تتخذه من خطوات وإجراءات لحماية مؤسساتها والدفاع عن مصالحها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها".

وجدد إدانة واستنكار بلاده لـ"العمل الإرهابي التخريبي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق و(بلدة) هجرة خريص (بمحافظة الأحساء) والذي يقوض الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة".

وقال إن "استهداف معملي شركة أرامكو في بقيق وخريص بأسلحة إيرانية ليس اعتداء على السعودية فقط بل هو اعتداء على العالم من خلال استهداف إمدادات الطاقة للأسواق الدولية". 

ولم تذكر الوكالة البحرينية مدة الزيارة أو أية تفاصيل أخرى بشأنها.

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية البحرين ينبش الخلاف الحدودي مع قطر (شاهد)

وتأتي الزيارة في ظل توترات حادة تشهدها منطقة الخليج على خلفية التصعيد الأمريكي الإيراني المتبادل إثر انسحاب واشنطن من اتفاق النووي مع طهران في أيار/ مايو 2018، إذ تعرضت ناقلات نفط ومنشآت نفطية سعودية لهجمات قالت الرياض وواشنطن إن طهران ووكلاءها في المنطقة يقفون وراءها، في ظل نفي إيراني لأي تورط في تلك الهجمات.

وفي 14 أيلول/ سبتمبر الجاري، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو"، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة "الحوثي" اليمنية.

التعليقات (0)