سياسة عربية

حملة اعتقالات موسعة لقادة وشباب حزب الاستقلال المصري

حزب الاستقلال قرر تأجيل دعوته للتظاهر في ميدان التحرير إلى يوم الجمعة المقبل بدلا من الثلاثاء- أرشيفية
حزب الاستقلال قرر تأجيل دعوته للتظاهر في ميدان التحرير إلى يوم الجمعة المقبل بدلا من الثلاثاء- أرشيفية

قالت مصادر في حزب الاستقلال المصري لـ"عربي21"، إن قوات الأمن تشن منذ يومين حملة اعتقالات موسعة في صفوف الحزب. وقد طالت تلك الحملة 15 معتقلا من قيادات وشباب الحزب حتى الآن، تزامنا مع الحراك الجماهيري المُطالب برحيل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

 

وكان على رأس معتقلي الحزب، الأمين العام بحزب الاستقلال، مجدي قرقر، وأمين التنظيم بحزب الاستقلال، محمد الأمير، وأمين لجنة التنظيم والعضوية بالحزب، أحمد القزاز، والمحامية والناشطة الحقوقية وعضو اللجنة القانونية بحزب الاستقلال، سحر علي.

 

كما شملت حملة الاعتقالات نجلاء القليوبي زوجة مجدي أحمد حسين، رئيس الحزب ورئيس تحرير جريدة الشعب، والمُعتقل منذ أكثر من ستة أعوام، وعضو أمانة الفكر والدعوة بالحزب أسامة العقباوي وابنته، وأمين حزب الاستقلال بمحافظة الغربية إيهاب جحا.


ومن بين المعتقلين أمين إعلام حزب الاستقلال بمدينة المنزلة في محافظة الدقهلية، محمد القدوسي، وعضو اتحاد شباب حزب الاستقلال، محمد شادي، وعضو اللجنة التنفيذية بالحزب، إبراهيم خضر، الذي تمت مداهمة منزله عصر الاثنين، وتم الاستيلاء على كل أمواله بالمنزل، بالإضافة إلى الهواتف، واللابتوب، والذهب الخاص بزوجته.

 

اقرأ أيضا: الأمن المصري يعتقل قيادات بحزبي الاستقلال والتحالف الشعبي

وتم اعتقال أمين العمال بحزب الاستقلال، محمد مراد، وأمين إعلام حزب الاستقلال في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، رضا الناحولي، الذي كان قد أصيب أثناء مظاهرات 28 كانون الثاني/ يناير 2011.

وبالرغم من اعتقال أمين العمال بحزب الاستقلال، محمد مراد، منذ يومين، إلا أن قوات الأمن داهمت منزله مُجددا، مساء الاثنين، وقامت باعتقال نجله، والاستيلاء على 30 ألف جنيه.

 

وتم اقتحام منزل عضو المكتب التنفيذي وأمين الإعلام بحزب الاستقلال، شوقي رجب، وتم تحطيم وتكسير محتويات المنزل، والبحث عنه لاعتقاله، إلا أنه لم يكن حينها متواجدا بالمنزل.


وتأتي حملة الاعتقالات الموسعة في صفوف حزب الاستقلال في أعقاب إعلان الحزب دعمه وتأييده الكامل للحراك الجماهيري الذي اندلع يومي السبت والأحد الماضيين، وفي ظل دعوته لجميع المصريين بالاحتشاد والتظاهر، الثلاثاء، في ميدان التحرير، للتعبير السلمي عن "مطالب الشعب في حياة كريمة، وحرية، وعدالة ومساواة".

 

إلى ذلك، أعلن حزب الاستقلال تأجيل دعوته للتظاهر إلى يوم الجمعة المقبل بدلا من الثلاثاء، مرجعا هذا القرار لرغبته في "توحيد الجهود من أجل إنجاح مليونية الجمعة القادمة التي دعا اليها المقاول الفنان محمد علي، ونظرا لرغبة جموع الشعب المصري في الاحتشاد في مليونية الجمعة القادمة في ميدان التحرير".

التعليقات (2)
عبد الله المصري
الثلاثاء، 24-09-2019 12:53 م
لاننا اعطيناه فرصه يجب النزول من هذه الليلة مستمرين حتى يسقط السيسي اذا انتظرنا ليوم الجمعة فسيكون قضى على معظمنا ما نجح ثورة 25 يناير انها كانت 18 يوم مستمرة لم نعطيه فرصة و قد حاول مرارا صرفنا فلم نوافق
ابوعمر
الثلاثاء، 24-09-2019 07:40 ص
كلاب السيسي تغدر بالشعب المصري...انها الكلاب ابناء الكلاب

خبر عاجل