سياسة عربية

تغريدة للبرادعي تثير غضب النشطاء في مصر.. ماذا قال؟

محمد البرادعي- جيتي
محمد البرادعي- جيتي

أثارت تغريدة لمدير وكالة الطاقة الذرية الدولية السابق، والسياسي المصري، محمد البرادعي، موجة غضب بين النشطاء في مصر، وانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي. 


جاء ذلك عقب تغريدة للبرادعي نشرها عبر حسابه أمس على "تويتر"، وتحدث فيها عن قمة المناخ وقال: "صوت الشباب في قمة المناخ يدين وبقوة نظام عالميا بائسا وقيادات لا ترتقي إلى مستوى المسؤولية. التغيير قادم لامحالة".


تغريدة البرادعي لاقت انتقادات عدة من النشطاء، الذين رأوا أن البرادعي تعمد تجاهل أحداث الشارع المصري في تغريدته واختفائه من على الساحة وعدم تفاعله مع وقائع الفساد التي كشفها محمد علي عن السيسي وأسرته، بالإضافة إلى الاتهامات التي وجهها الناشط السيناوي مسعد أبو فجر للسيسي ونجله. 


النشطاء تساءلوا عن السبب وراء تصرف البرادعي وتجاهله التعليق على تظاهرات يوم الجمعة الماضية، أو طرح رأيه حول الدعوات لتظاهرة مليونية الجمعة المقبل، قائلين إنه ربما يكون البرادعي تحت التهديد.


آخرون طالبوا البرادعي بالمشاركة في الأحداث الجارية في مصر، وإرشاد المتظاهرين لكيفية التعامل الصحيح مع الوضع الحالين قائلين إنه بحكم خبرته يجب ألا يبخل على الشعب المصري بنصائحه. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
إبراهيم صالح
الثلاثاء، 24-09-2019 05:52 م
ذكر الموقع الأخباري الإسرائيلي ستارورلد إن والدة الجاسوس السيسي ماتت وهي على الديانة اليهودية . الرابط في نهاية التعليق. الجاسوس السيسي لا يتحدث اللغة الإنجليزية ولا حتى بيفهم اللغة الإنجليزية ودائما يحضروا له مترجم رغم إنه درس في الولايات المتحدة و إنجلترا أكثر من ثمان سنوات !!!!!. طبعا هو كان في بلده إسرائيل . أكيد الجاسوس السيسي كان في بلده إسرائيل كل هذه المدة . و لا يوجد أدنى شك في ذلك . بعد وفاة أم الجاسوس السيسي العاهرة الداعرة مليكة تيتاني شمائيل جودي بيرقادن . الجاسوس السيسي أصدر تعليمات مشددة للصحف لمنع نشر أي تعزية أو نعي لها . لإن النعي يجب أن يشمل أسماء أب و جد وأقرباء وعائله الإنسان المتوفي . و لم نشهد لها مراسم عزاء أو دفن . لقد رأينا أقرباء كثيرون للجاسوس السيسي من عائلة والده لكن لم نرى أي إنسان من عائلة العاهرة الداعرة مليكة تيتاني شمائيل جودي بيرقادن https://www.youtube.com/watch?v=qESHvCHAPC4&list=WL&index=30&t=0s
أحمد كمال
الثلاثاء، 24-09-2019 05:48 م
إنتصار زوجة الجاسوس السيسي تبقى بنت خالته . أم إنتصار هي ماريا تيتاني . ماتت منذ ثمان سنوات و مدفونه في مقابر اليهود في المعادي في القاهرة . يعني العيلة كلهم صهاينة . الجاسوس السيسي ومراته و العيال كمان. المهمة الأساسية للحاكم العسكري لمصر منذ إنقلاب يوليو 1952 هي خدمة مشروع إسرائيل الكبرى وأحدث مراحلها هي صفقة القرن . مصر بيتم تجهيزها لإقتتال أهلي .الأسوأ لم يأت بعد. الجاسوس السيسي بيتخذ ساقطين ونصابين وأرباب سوابق وشواذ جنسيا للدفاع عنه .
حمدى مرجان
الثلاثاء، 24-09-2019 03:34 م
عندما تكون سيدهاته اكثر من سيدهات خالد يوسف فحتما فسيجبن و سيبتعد وسيخرس ، لقد كان في راس الانقلاب وكان فاعل رئيسي وشاهد شاف كل حاجة ، فهل يستطيع التحدث عنه كما فعل المقاول