سياسة عربية

الزبيدي يعترض على رفض الاسئتناف على طعونه برئاسية تونس

الزبيدي تقدم باعتراضات على مورو والقروي- تويتر
الزبيدي تقدم باعتراضات على مورو والقروي- تويتر

قال فوزي عبد الرحمن مدير حملة المرشح للرئاسة التونسية، عبد الكريم الزبيدي، إن الأخير سيطعن على الحكم الصادر عن دوائر الاستئناف للمحكمة الإدارية، القاضي برفض الطعن المقدم من طرفه على النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن قرار الدوائر الاستئنافية برفض الطعن، الذي قدمه المترشح ضد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمترشحين الاثنين عبد الفتاح مورو ونبيل القروي، شكلا "لم يحل المشكل في الأصل" وفقا لما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

 

إقرأ أيضا: "النهضة" تدعم قيس سعيد رسميا بجولة إعادة رئاسيات تونس

 

وكانت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية رفضت بتونس الطعون التي تقدّم بها 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة في نتائج الدور الأول الذي جرى الأحد الماضي الخامس عشر من أيلول الجاري .

وأفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بلقاسم العياشي، في تصريح اليوم لـ"عربي21 " بأنه "تم رفض جميع الطعون الستة المقدمة من قبل المرشح سيف الدين مخلوف وعبد الكريم الزبيدي وسليم الرياحي ويوسف الشاهد وناجي جلول وحاتم بولبيار".

وبحسب بلقاسم العياشي فقد تم رفض "ثلاثة مطالب طعن شكلا تقدّم بها كل من سيف الدين مخلوف وعبد الكريم الزبيدي وسليم الرياحي".

ولكن المطالب الثلاثة الأخرى تم "قبول الطعن فيها شكلا ورفضها أصلا وقد تقدّم بها كل من حاتم بولبيار وناجي جلول ويوسف الشاهد".

التعليقات (0)