سياسة عربية

محافظ حضرموت يجري زيارة "سرية" لأبوظبي

حضرموت تشهدت اضطرابات وسط اتهامات للإمارات بمحاولة استنساخ ما جرى في عدن وأبين- فليكر
حضرموت تشهدت اضطرابات وسط اتهامات للإمارات بمحاولة استنساخ ما جرى في عدن وأبين- فليكر

يجري اللواء "فرج سالمين البحسني"، محافظ حضرموت، جنوب شرق اليمن، زيارة "سرية" إلى العاصمة الإماراتية.

وأفاد مصد مصدر حكومي يمني لوكالة "الأناضول"، الأربعاء، بأن "البحسني" بدأ الزيارة الاثنين الماضي، دون التنسيق مع الحكومة أو الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتأتي زيارة محافظ حضرموت إلى أبوظبي بعد 5 أيام على إعلانه وقف عملية تصدير النفط الخام، احتجاجا على ما قال إنه "تنصل الحكومة من التزاماتها" تجاه المحافظة.

ووضع المصدر الزيارة في إطار التنسيق مع أبوظبي لتفجير الأوضاع في حضرموت مع الحكومة الشرعية، عبر قوات المجلس الانتقالي الممولة إماراتيا، أسوة بما حدث في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين في آب/ أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا: بالصور.. مراسم نقل 5 جنود سعوديين قتلوا في حضرموت

والسبت، أعلن البحسني، وقف تصدير النفط الخام، احتجاجا على ما قال إنه "تنصل الحكومة من التزاماتها" تجاه المحافظة الواقعة شرق البلاد.

وتعد حضرموت من المحافظات الغنية بالثروة النفطية وتعمل بها عدد من الشركات أهمها الشركة الحكومية بترومسيلة وتمتلك 4 قطاعات نفطية.

ومطلع أيلول/ سبتمبر الجاري سقطت محافظتا عدن وأبين في أيدي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، بدعم من طيران إماراتي استهدف مواقع للجيش اليمني، ما أسفر عن سقوط نحو 300 بين قتلى وجرحى، بحسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية.

وأقرت الإمارات، في وقت لاحق، بشن تلك الغارات، لكنها بررت ذلك بأنها استهدفت "مجموعات إرهابية مسلحة" ردا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن، وهو ما رفضته الحكومة الشرعية.

التعليقات (0)