سياسة عربية

علي يدعو للتظاهر الجمعة ويتحدث عن الإسلام السياسي (شاهد)

محمد علي دعا لنزول المصريين إلى الميادين بأعداد كبيرة غير مسبوقة- فيسبوك
محمد علي دعا لنزول المصريين إلى الميادين بأعداد كبيرة غير مسبوقة- فيسبوك

جدد الفنان ورجل الأعمال المصري المقيم في إسبانيا محمد علي الأربعاء دعوة المصريين إلى التظاهر الجمعة القادمة للمطالبة برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.


وفي تسجيل مصور جديد له، تناول محمد علي ما ورد في كلمة السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، كما تحدث عن ضرورة تحرك المصريين بأعداد كبيرة الجمعة المقبل لمنع أي إحباط للتحرك الشعبي.


ووجه محمد علي كلامه للمصريين بالقول: "نزولكم بأعداد كبيرة لن يستطيعوا (قوات الأمن) أن يفعلوا شيئا كما حصل في 25 يناير"، مضيفا أن فكرة الاعتصامات حاليا غير مناسبة.


وتابع: "انزلوا وقولوا كلمتكم لن يكون هناك خوف بعد اليوم، الجمعة القادمة الشعب المصري ستعود له كرامته التي افتقدها من العام 1952".


وفيما يتعلق بكلمة السيسي أمام الأمم المتحدة، والتي حذر فيها مما سماه بـ"الإسلام السياسي" علق علي بالقول إن السيسي "يسعى لجمع الأموال من العالم بحجة محاربة الإرهاب ".


واعتبر أن حديثه عن محاربة الإرهاب "متاجرة" لم تحقق شيئا على الأرض في ظل استمرار الهجمات التي تتعرض لها قوات الأمن في سيناء وغيرها لأنه "يهدر هذه الأموال على القصور التي يبنيها".


وقال إن السيسي يتاجر في الخارج بـ"محاربة الإرهاب تحت حجة حماية المدنيين"، متسائلا: "أيها المصريون هل كنتم تسمعون من قبل كلمة مسلم ومسيحي؟ أنا لم أكن أعرف كلمة إخوان مسلمين إلا عندما حدثت الثورة، كلنا إخوة وأهل ولم يكن يحصل شيء بيننا .. السيسي يتاجر بالوهم ويعمل على زراعته في أذهاننا".

 

التعليقات (2)
عبد الله المصري
الخميس، 26-09-2019 07:19 ص
الاسلام السياسي وحش لكن الكفر السياسي حلو
مروان علي الخطيب
الخميس، 26-09-2019 06:44 ص
استغرب حملة السيسي على الإخوان الم يكن وزير الحربيه عند مرسي عام كامل ان الاتهامات التي اتهم فيها مرسي بعد الانقلاب ان كانت حقيقيه وسكت وخدمته مدة عام فانت عميل وحقير وان كان سكوتك عليه مدة عام للانقلاب عليه وهو نزيه فانت انسان ظالم ورخيص وحقير وخائن للأمانه ومنافق لان الاخير قال عنه رسولنا اذا تحدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان والسيسي فعلها كلها