سياسة دولية

ترامب: أدعم شفافية بشأن أوكرانيا على أن تشمل ملايين بايدن

البيت الأبيض نشر تفاصيل مكالمة ترامب وزيلينسكي ما أثار ردود فعل واسعة- جيتي
البيت الأبيض نشر تفاصيل مكالمة ترامب وزيلينسكي ما أثار ردود فعل واسعة- جيتي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه يدعم شفافية كاملة بشأن قضية أوكرانيا، لكنه أصر في الوقت نفسه على أن يشمل ذلك "ملايين الدولارات" التي أخذها المرشح الديمقراطي البارز للرئاسة، جو بايدن، وابنه هانتر، من أوكرانيا والصين، بحسبه.

وأوضح ترامب، عبر تويتر: "لقد أبلغت زعيم الحزب الجمهوري (في مجلس النواب) كيفن مكارثي، وجميع الجمهوريين بمجلس النواب أنني أؤيد تأييدا تاما الشفافية بشأن ما يسمى معلومات المخبر (بشأن أوكرانيا)".

 

اقرأ أيضا: ما هي "فضيحة أوكرانيا" وما مدى خطورتها على ترامب؟

وأضاف: "ولكن أصر أيضا على الشفافية من جو بايدن وابنه هنتر بشأن ملايين الدولارات التي تم سحبها بسرعة وسهولة من أوكرانيا والصين".

وتابع الرئيس الأمريكي: "بالإضافة إلى ذلك ، أطلب الشفافية من الديمقراطيين الذين ذهبوا إلى أوكرانيا وحاولوا إجبار الرئيس الجديد (فولوديمير زيلينسكي) على فعل الأشياء التي يريدونها عبر التهديد السياسي".

 

 

وتفجرت مؤخرا فضيحة ممارسة ترامب ضغوطا على "زيلينسكي"، مستغلا سلطاته، لتحريك قضية في كييف ضد "بايدن"، أبرز منافسيه الديمقراطيين على رئاسة الولايات المتحدة العام المقبل، وابنه "هانتر"، الذي يعمل في شركة أوكرانية لإنتاج الغاز الطبيعي منذ عام 2014، والتي كانت تخضع لتحقيقات بشبهات فساد قبل أعوام.

 

اقرأ أيضا: البيت الأبيض ينشر تفاصيل مكالمة ترامب مع الرئيس الأوكراني

التعليقات (0)