سياسة دولية

"غولن" يهاجم أردوغان ويمتدح "قيادة" السيسي (شاهد)

وامتدح غولن النظام المصري الذي يقوده قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي- أ ف ب(أرشيفية)
وامتدح غولن النظام المصري الذي يقوده قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي- أ ف ب(أرشيفية)

هاجم المعارض التركي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، متهما إياه بأنه "لايصغي إلى أحد" على حد قوله.

 

وفي أول حوار له منذ عام 2016، ظهر غولن في حوار مع قناة "Ten" المصرية، نافيا الاتهامات الموجهة من الرئيس أردوغان.

 

وتابع قائلا: "لكن يمكن للبلدان الديمقراطية والدول الغربية ودول العالم الإسلامي أن تتخذ تجاهه موقفا موحدا للضغط عليه كي يتراجع عن استبداده". على حد تعبيره.


وأوضح غولن أن "هذا هو السبيل الوحيد لكي تتوقف الفوضى والاضطرابات التي تشهدها تركيا حاليا وهذا ما أخبرني به صديق كان يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة أردوغان من قبل".

 

اقرأ أيضا: رسالة تركية إلى الشعب الأمريكي حول خطر "غولن" (شاهد)
 

وعلق غولن، على الخلافات الجارية بين مصر وتركيا، زاعما أن "المسؤولين الأتراك ميالون بطبيعتهم إلى الخوض في جدليات مع نظرائهم المصريين انطلاقا من الاعتبارات السياسية، ولا تزال هذه الجدليات مستمرة حتى اليوم".

 

 

وامتدح غولن، النظام المصري الذي يقوده قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، قائلا: "مصر تستطيع أن تقدم نموذجا يحتذى به إذا حافظت على هذا الخط من الاعتدال والتوازن".

 

وتابع قائلا، إن "القيادة المصرية بما تتمتع به من نضوج، قادرة على خلق طاقة جماعية، تؤدي إلى تحقيق تكامل وتساند بين هذه الدول كافة، إذا واصلت سيرها على هذا الدرب".

 

يشار إلى أن تركيا، تتهم "غولن" بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي حدثت في تموز/ أيلول 2016. 

التعليقات (1)
شتان ما بينهما
الأحد، 29-09-2019 12:15 ص
كلا لقد كذبت غولن إن السيد أردوغان يصغى لأحد ! إنه يصغى للواحد الأحد و لا يركع إلا له . ليس كحكام الذل في الأقطار العربية