حول العالم

"التحقيق في فساد قطار الحرمين" يشغل الرأي العام السعودي

خالد الفيصل قال إن حصر أضرار الحريق لم ينته بعد وإن القضية كبيرة وليست سهلة- صحيفة سبق
خالد الفيصل قال إن حصر أضرار الحريق لم ينته بعد وإن القضية كبيرة وليست سهلة- صحيفة سبق

أثار الحريق الضخم الذي شب في محطة قطار الحرمين، في مدينة جدة، غرب السعودية، قبل يومين، سخطا واسعا، واتهامات بالفساد لعدة أطراف.

 

وأعلن أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، تشكيل لجان للتحقيق في الحادثة، التي لم تتمكن السلطات من تحديد مدى الأضرار التي نتجت عنها بعد.

 

وحاول الأمير خالد الفيصل الحد من مسؤولية الحكومة، بالقول إن مثل هذه الحرائق تحدث في كل مكان بالعالم.

 

إلا أن خالد الفيصل، عاد وقال إن الحريق "قضية كبيرة وليست سهلة"، مضيفا أن نتائج التحقيق سيتم إطلاع الملك سلمان شخصيا عليها.


وتضررت أجزاء كبيرة من محطة القطار في جدة جراء الحريق الذي امتد عدة ساعات، وأصيب فيه خمسة أشخاص، قبل تدخل فرق الإطفاء والمروحيات للسيطرة عليه.


وسارع مغردون سعوديون للمطالبة بالتحقيق في أسباب الحريق، وعدم تجاوب أنظمة الحماية، وإحالة الشركات التي شغّلت المحطة إلى مكافحة الفساد.

 

وكان لافتا تداول تغريدة لأحد المواطنين، قال إنه كان تقدم بشكوى لدى السلطات العام الماضي، يكشف فيه اختلاس مبلغ ملياري ريال (533 مليون دولار)، تتعلق بأنظمة التحكم والحرائق، إلا أن المفاجأة كانت فقدانه وظيفته، وعدم تجاوب النيابة العامة مع شكواه.

 

وبعد يوم من تغريدته، قال المواطن الذي يدعى محمد صادق، إنه سيقوم بتسليم نفسه إلى الأجهزة الأمنية، للإفادة بما لديه من معلومات، مطالبا متابعيه بإيصال قصته إلى ولي العهد محمد بن سلمان، في حال تعرض لأي مكروه.

 

وأبدى مغردون صدمتهم من تحول محطة القطار التي كلفت المليارات، إلى رماد في سويعات، دون معرفة الأسباب الحقيقية لذلك.

 

اقرأ أيضا: حريق في محطة قطار الحرمين في جدة.. توقف عن العمل (شاهد)

التعليقات (0)

خبر عاجل