حقوق وحريات

انتقادات لـ"تويتر" بعد حذفه "نازلين الساعة تلاته" في مصر

بالتزامن مع حملة اعتقالات بمصر تحدث ناشطون عن حملة لـ"تويتر" بحجب حسابات مناوئين للسيسي- جيتي
بالتزامن مع حملة اعتقالات بمصر تحدث ناشطون عن حملة لـ"تويتر" بحجب حسابات مناوئين للسيسي- جيتي

وجه النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات إلى إدارة موقع "تويتر" بالتلاعب في قيم الوسوم وقوائم أعلى الوسوم تداولا في مصر، وذلك بعد اختفاء وسم #نازلين_الساعة_تلاته الذي دشنه رجل الأعمال محمد علي.


وكان محمد علي دعا، أمس الاثنين، إلى التظاهر والاحتشاد اليوم في تمام الساعة الثالثة، وهو توقيت خروج الموظفين من عملهم، وخروج الطلاب من المدارس، للمطالبة برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وإنقاذ مصر من السيسي وأولاده، مؤكدا أن السلطات الأمنية لن تستطيع إيقاف المواصلات أو إغلاق الميادين في هذه الحالة.

 


لكن رغم تصدر الوسم قائمة أعلى الوسوم تداولا، ووصوله إلى 113 ألف تغريدة في تمام الساعة الثالثة الثلاثاء تزامنا مع دعوة التظاهر، إلا أنه تم إزالته من قائمة أعلى الوسوم تداولا ،وتقديم وسوم أخرى أعلاها كان به 38 ألف تغريدة فقط، فيما أكد نشطاء تعرض عدد من الحسابات المعارضة للسيسي للإغلاق من قبل مكتب "تويتر" في الشرق الأوسط بدولة الإمارات.


ووجه النشطاء اتهامات إلى "تويتر" بالتلاعب بقائمة الوسوم، والتعاون مع النظام المصري، والالتفاف على مصالح الشعب، لصالح من يدفع أكثر، وهو النظام، وفق تعبير النشطاء.


في الوقت ذاته، استمرت دعوات المعارضين والسياسيين إلى النزول والاحتشاد والتظاهر، مؤكدين أن حاجز الخوف من النظام قد انكسر عقب تظاهرات الأسبوع الماضي، وأنه يجب استمرار تلك التظاهرات حتى إسقاط النظام.


وعدد بعض النشطاء المكتسبات التي نالها الشعب عقب خروج تظاهرات الأسبوع الماضي، والتي كان من أهمها، وفق ما ذكره النشطاء: إعادة أكثر من مليون شخص إلى بطاقات التموين، وتسوية متأخرات المقاولين، والنظر في تحسين أوضاع الأئمة والمؤذنين، وتعديل بعض القوانين المتعلقة بالعمل السياسي وسماع أصوات الجميع.


لكن رغم تلك القرارات الصادرة مؤخرا، إلا أن النشطاء رأوا أنها مكتسبات هامشية، مقابل الفساد السياسي والاقتصادي، وتوغل الجيش في مفاصل الدولة ومؤسساته، وبيع الأراضي المصرية، وأزمة المياه، واعتقال عشرات الآلاف من المواطنين.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل