سياسة عربية

مفتي تونس ينفي دعوته للتصويت لسعيّد في الانتخابات الرئاسية

بطيخ: المفتي هو مفتي الجمهورية التونسيّة يترتّب عليه أن يكون محايدا يحظى بثقة النّاس
بطيخ: المفتي هو مفتي الجمهورية التونسيّة يترتّب عليه أن يكون محايدا يحظى بثقة النّاس

نفى مفتي تونس، عثمان بطيخ، ما تداولته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول دعوته للتصويت للمرشح قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية.

 

وكانت مواقع تداولت تصريحا منسوبا لبطيخ، هاجم فيه المرشح نبيل القروي، ودعا إلى التصويت لصالح منافسه، قيس سعيّد.


ونفى المفتي هذه الشائعات، وقال في بيان نشرته صفحة "ديوان الإفتاء" على فيسبوك: "ورد بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كلام مكذوب على لساني، يدعو إلى التّصويت في الدور الثاني للانتخابات الرئاسيّة ينحاز إلى أحد المترشحين، مع شتم وقذف للثّاني، وهو ما لا يمكن تصديقه باعتباره لم يصدر على لساني، وهو مجانب للحقيقة والصّواب، ولا يتماشى مع أخلاقي التي نشأت عليها، فضلا على أنّه كلام مسموم يمسّ بأعراض الرجل، والحال أنّ المتّهم بريء حتى يحكم القضاء في شأنه".


وأضاف المفتي: "ولأنّ خطّة المفتي هي خطّة دينيّة بالأساس نبيلة وسامية لا دخل لها في السياسة ولا المسّ بأعراض الناس، ولأنّ المفتي هو مفتي الجمهورية التونسيّة، يترتّب عليه أن يكون محايدا يحظى بثقة النّاس. ولمّا كان هذا الكلام فيه دسيسة، ويبعث على الفتنة، ولا يصدر عن عاقل، فضلا عن مسؤول في الدّولة. وكلّ تصريح لا يصدر بالصفحة الاجتماعيّة بديوان الإفتاء للجمهوريّة التونسيّة أو تصريح رسمي مباشر هو كلام عار من الصحّة وجب شجبه وتكذيبه".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل