سياسة دولية

ترامب: ما يحدث معي ليس محاولة عزل بل انقلاب

قال إنهم يريدون الاستيلاء على السلطة- الأناضول
قال إنهم يريدون الاستيلاء على السلطة- الأناضول

صعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من انتقاده لطلب المساءلة بهدف عزله عن السلطة، واصفا العملية بـ"الانقلاب".

وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "أتعلم المزيد كل يوم، وقد توصلت إلى استنتاج مفاده، أن ما يحدث ليس محاولة للعزل، وإنما عملية انقلاب".

وذكر أن التحقيق في إساءة استخدامه للسلطة "يهدف إلى الاستيلاء على سلطة الشعب، وصوتهم، وحرياتهم، والتعديل الثاني من الدستور، والدين، وجيشهم، والجدار الحدودي، والحقوق التي وهبها الله لمواطني الولايات المتحدة".

 

إقرأ أيضا: "سي أن أن": بومبيو متورط في مكالمة ترامب مع زيلينكسي

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي فتحت تحقيقا لدراسة إمكانية عزل ترامب بسبب الشبهات بأنه طلب من نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال محادثة هاتفية بينهما جرت في الـ25 من تموز/ يوليو الماضي للمساعدة في جمع معلومات ضد جو بايدن.

 

ونشر البيت الأبيض نصوص المكالمات التي طلبتها بيلوسي للتحقيق، ليطلب الديمقراطيون رفع السرية عن مكالمات ترامب السرية مع كل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

التعليقات (3)
ابن الجبل
الخميس، 03-10-2019 06:11 ص
عزلك افضل من تركك تمارس نزواتك في تدمير العالم
najvaye-kangan.
الأربعاء، 02-10-2019 04:35 م
حتي لو لم تعزل ، الاخساره في انتظارک يا ترامب ! التاريخ يقول هذا : رئيسان خسِرا الانتخابات الرئاسيّة والفوز بفترةٍ رئاسيّةٍ ثانية لأسبابٍ اقتصاديّة، الأوّل جورج بوش الأب، والثاني، جيمي كارتر، ولا نستبعد أن يكون ترامب هو الثّالث، تفاءلوا بالخير “تجِدوه” والأيّام بيننا.
بو فارس
الأربعاء، 02-10-2019 01:49 م
العيب واللوم عليك ضيعت ورقة انصاف الشهيد المغدور خاشقجي وورقة الجزمة والحيوان وظلمت فلسطين ..وهذه الأشياء كان بامكانها توريثك الحكم مش بس تفوز مرة واتنين ..ثم لم تستمتع بخلوتك أو عطلتك دون اغلاق خط الهاتف الخاص..أما المشاكل الاقتصادية فهذا حالها دائما تجاذب وتناطح..