صحافة إسرائيلية

برلمان الاحتلال يبدأ دورة جديدة وسط مقاطعة من النواب العرب

رأى رئيس الاحتلال أن "نتائج الانتخابات الأخيرة للكنيست، هي إصدار بطاقة حمراء ضد الشعبوية"- موقع i24
رأى رئيس الاحتلال أن "نتائج الانتخابات الأخيرة للكنيست، هي إصدار بطاقة حمراء ضد الشعبوية"- موقع i24

قاطع النواب العرب الخميس، الجلسة الافتتاحية "الاحتفالية" للكنيست (برلمان الاحتلال) بدورته الجديدة الـ22، بحسب ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية "مكان".


وذكرت الهيئة أن "نواب القائمة المشتركة قاطعوا الجلسة الافتتاحية، احتجاجا على تقاعس الشرطة الإسرائيلية في التعامل مع آفة العنف المستشرية في المجتمع العربي".


وفي الجلسة ذاتها، قال رئيس الاحتلال رؤوبين رفلين، إن "هناك حاجة اقتصادية وأمنية تلزم جميع الأطراف بالعمل على إقامة حكومة وحدة"، مضيفا أن "مسألة إقامة حكومة كهذه لا تعتبر أمنية اجتماعية فحسب، بل هي حاجة ملحة"، بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يفشل في إقناع ليبرمان بالانضمام إلى الحكومة


ورأى رفلين أن "نتائج الانتخابات الأخيرة للكنيست، هي إصدار بطاقة حمراء من قبل الناخبين إلى ممثليهم ضد الشعبوية، وضد الطريقة السياسية المتبعة"، معتقدا أن "هناك فرصة حقيقية من أجل تشكيل حكومة وحدة، من شأنها المساهمة في وضع حد للخلافات".


وأكد رفلين أنه "في حال تشكيل حكومة كهذه، فإنها ستتفوق في تحقيق إنجازات عظيمة، من أبرزها مواجهة غلاء المعيشة وخفض الأسعار، ومواجهة حماس وحزب الله بصورة ناجعة، ومعالجة قضايا المسنين والمعاقين، وتحسين نوعية الحياة، والقضاء على أعمال العنف والجرائم المستشرية في المجتمع العربي"، وفق تقديره.

 
التعليقات (0)