سياسة عربية

نائب رئيس هيئة علماء السودان يهاجم حكومة حمدوك (شاهد)

يوسف وجه انتقادات لوزيرة الشباب والرياضة في الحكومة الجديدة- أرشيفية
يوسف وجه انتقادات لوزيرة الشباب والرياضة في الحكومة الجديدة- أرشيفية

اتهم نائب رئيس هيئة علماء السودان، عبد الحي يوسف، الحكومة السودانية برئاسة عبد الله حمدوك، بإثارة الفتن، والقلاقل بين الناس، قائلا، إن كلّ أفعالها تؤكّد أنّها أتت لهدم الدين.


وأضاف يوسف  في خطبة الجمعة أمس، إنّ "الحكومة الجديدة لم تفلح في معالجة أزمات الناس الذين خرجوا من أجلّها للشوارع، مطالبين بتحقيق وإصلاح الاقتصاد المنهار، مشيرا إلى أن الحكومة "تولّت أمر البلاد في غفلة من الزمان".

 

اقرأ أيضا: أزمة الخبز تتجدد في السودان.. ومخاوف من تكرار الاحتجاجات

ووجّه يوسف انتقادات لوزيرة الشباب والرياضة في الحكومة الجديدة، ولاء عصام البوشي، لافتا إلى أنّها تؤمن بأفكار حزبها الجمهوري الذي حكم على قائده بالردة وأعدم عام 1985.

 

التعليقات (1)
ابوعبدو الحمري
الإثنين، 07-10-2019 08:10 م
عبد الحي يوسف عمن تدافع انت تتكلم عن الدين والتدين أليس هذه الأزمة من صنع الكيزان؟ أليس حمدوك وحكومته وجدوا هذه الأزمة على أرض الواقع؟ متى بداء حمدوك حتى تتهموه بالفشل؟ أم هي كيديات فقط؟ إذا كانت وزيرة التربية كما تدعي انت تؤمن بأفكار محمود محمد طه وأنها كما تقول ليس من الدين في شي. فماذا تقول عن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من غشنا ليس منا)؟ ألم يغشنا الكيزان يادكتور؟ هل هم منا؟ مع العلم انهم غشونا باسم الدين والتدين. أليس هم مرتشين؟ أليس اكلي مال الربا؟ أليس ديون السودان وفوائدها ربوية ونحن الآن نسدد فاتورت الديون الربوية؟ فماذا تقول عن من أكل باسمنا الربا أضعاف مضاعفة؟ لماذا يا دكتور لم تتحدث وتصفهم بالكفر عيانا بيانا؟ وتقول انك اجتمعت بالرئيس المخلوع وقدمت له النصح سرا فلماذا تشمت بحمدوك وحكومته على الملاء لماذا لم تذهب إليهم سرا وتنصحهم كما فعلت مع المخلوع دكتور كلامك فيه تناقضات لا افهمها

خبر عاجل