حول العالم

"هولندا" تقرر تغيير اسمها.. لهذا السبب

سيقابل تخلي الحكومة عن مصطلح "هولندا" الأكثر شيوعا اعتماد Netherlands الاسم الرسمي للبلاد- جيتي
سيقابل تخلي الحكومة عن مصطلح "هولندا" الأكثر شيوعا اعتماد Netherlands الاسم الرسمي للبلاد- جيتي

ذكرت بوابة "Adformatie" الأحد، أن الحكومة الهولندية قررت تغيير اسم البلاد، والتوقف عن استخدام تسمية "هولندا".


وأوضحت البوابة أن سبب القرار الحكومي يعود إلى أن اسم "هولندا" أصبح مرتبطا بالصورة السيئة التي باتت مقترنة في الأذهان بهذه التسمية، لافتة إلى أن "هذه الخطوة تأتي في إطار قرار السلطات تحديث البلد".

 

اقرأ أيضا: متطرفون يعتدون على أحد المساجد في هولندا (صور)


وتابعت بأن "التسمية الحالية تقترن في أذهان السياح بالمخدرات، وبحي أمستردام المعروف بالفوانيس الحمراء"، مشيرة إلى أن "السلطات الهولندية تنوي الترويج للتسمية المعتمدة في المحافل الدولية، مثل مسابقة يوروفيجن-2020، وكذلك عن طريق منتخب كرة القدم".


وبحسب مجلة "فوربس" الأمريكية، فإن قرار الحكومة الهولندية بالتخلي عن استخدام مصطلح "هولندا" الأكثر شيوعا، سيقابله اعتماد Netherlands الاسم الرسمي للبلاد، وذلك لإزالة الصورة الذهنية السيئة عن البلاد.


وقالت متحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الهولندية إن "هولندا تحتاج إلى علامة تجارية وطنية أكثر اتساقا وتنسيقا"، مضيفة أننا "نريد أن نقدم هولندا كدولة منفتحة ومبتكرة وشاملة".

التعليقات (1)
ربيع اليمن
الأحد، 06-10-2019 11:32 ص
هولندا تتكون من 13 اقليما منها اثنان يحمل اسم هولندا وهي شمال هولند -وجنوب هولند-وهذا يسبب غيرة بقية وحنق بقية الاقاليم اما هولندا فتنطق باللغة الهولندية (نيدرلاند) والتي تعني الاراضي المنخفضة.

خبر عاجل