سياسة عربية

السعودية تعلن القضاء على أفكار "الإخوان" بمناهج الجامعات

أثارت تصريحات آل الشيخ جدلا واسعا بين المغردين السعوديين- موقع جامعة الملك سعود
أثارت تصريحات آل الشيخ جدلا واسعا بين المغردين السعوديين- موقع جامعة الملك سعود

أعلنت الحكومة السعودية، على لسان وزير التعليم، حمد آل الشيخ، القضاء على كافة المناهج الجامعية، التي تحتوي أفكارا تدعم جماعة الإخوان المسلمين.

 

وقال آل الشيخ في تصريحات لصحيفة "عكاظ" شبه الرسمية، إن "الإخوان أساءوا إلى التعليم في المملكة، والجامعات شهدت عمليات إصلاحية كبيرة، بعد سنوات من المحاولات الخجولة للإصلاح".

 

وأضاف آل الشيخ: "كان هناك أثر واضح لسيطرة بعض الأفكار الدخيلة التي أساءت في فترة زمنية إلى التعليم ومنها جماعة الإخوان، وتعاملت معها الدولة حالياً بما يكفل سلامة أفكار أبنائنا وحمايتهم من الأفكار الضالة والمنحرفة".


وتابع أن "الجامعات السعودية شهدت عمليات إصلاحية كبيرة، ابتداءً من مناهجها، وتم القضاء على جميع المؤلفات التي تحمل جوانب فكرية دخيلة ومسيئة انتشرت في ستينات القرن الماضي".

وألمح آل الشيخ إلى وجود لاعبين في الخفاء داخل المنظومة التعليمية، يحاولون تعطيل العملية الإصلاحية لتعديل المناهج.

 

وأثارت تصريحات آل الشيخ جدلا واسعا بين المغردين السعوديين، الذين اعتبروا تكرار مثل هذه التصريحات، دون إيجاد حل حقيقي لمشكلات المواطن السعودي، المتمثلة في البطالة في المقام الأول، استفزازا لمشاعرهم.

 

وقال ناشطون إن الفترة التي يتحدث عنها وزير التعليم، هي ذاتها التي كان يعيش فيها كبار العلماء في السعودية، عبد العزيز بن باز، ومحمد بن عثيمين، وبالتالي التشكيك في المناهج حينها، يعد تشكيكا بهما، في إشارة إلى موافقتهما على المناهج.

 

التعليقات (4)
من سدني
الإثنين، 07-10-2019 12:14 ص
يجب الاعتراف بان الحمله التغريبيه والصهيونيه للعقيده والفكر الاسلامي في ارض الحرمين قد نجحت في عهد ابو العواصف وابنه (الظراط)
السقوط
الأحد، 06-10-2019 11:45 م
التطوير الذي يعنيه هذا الفاجر هو نشر الفسق والفجور والزندقة والالحاد في الجزيرة العربية وازاحة الاسلام وتعاليمه حتى يحظى ابن خريان على رضى الصهيونية والصليبية عنه ويقبلون بتنصيبه ملكا على مملكة سقطت اخلاقيا وبدأت تنهار على رأسه ورأس عائلته
عبدالله
الأحد، 06-10-2019 08:37 م
كما ترون من التعليقات فبأسم الجهل و الإلحاد و الكفر و الشرك و الضلال يتم إتلاف الكتب في الجامعات و دور العلم التي من المفترض ان دورها الاساسي هو التنوير و التعليم و نشر الحضارة و الرقي ، علي انها مؤلفات اخوانية حتي يسهل التعتيم و التزوير و التزييف علي الشعوب المجهله العمياء الصماء الخرساء .
مصري
الأحد، 06-10-2019 08:00 م
حسبت للوهلة الأولي أن السعودية قد قضت علي الحوثيين الذين وضعوا انف سلمان و ابنه في الوحل ، فخيبة الله عليهم و ما هي افكار الاخوان تلك التي كانت بمناهج الجامعات أم انها الموجة الجديدة لكل ما هو معارض للشيطان بن سلمان كلما عن له شئ معارض الصقة بالاخوان ليسهل التخلص منه ؟؟؟